Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الخزانة الأمريكية ترفع تقديراتها للإقتراض في الربع الثالث إلى حوالي تريليون دولار

By آب/أغسطس 03, 2020 444

قالت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الاثنين أنها تخطط لإقتراض 947 مليار دولار في الربع الثالث حيث تتوقع استمرار الحكومة في الحاجة للإنفاق بشكل مكثف من أجل الحد من تأثير وباء فيروس كورونا على الاقتصاد.

وخصص الكونجرس بالفعل ما يربو على 3 تريليون دولار قيمة مساعدات اقتصادية تتعلق بفيروس كورونا حتى الأن. ويدخل حالياً الجمهوريون والديمقراطيون في خلاف حول مشروع قانون إنقاذ جديد للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا، بعد أن فوتوا مهلة مهمة لتمديد إعانات بطالة إضافية لملايين الأمريكيين العاطلين.

وقالت الوزارة في بيان أن تقديرات الخزانة "تفترض الحاجة لإقتراض تريليون دولار إضافية على توقع تشريع جديد يتم إقراره كاستجابة لتفشي كوفيد-19".

وأبلغ مسؤولون كبار في وزارة الخزانة الصحفيين أن التقديرات مبدئية في ضوء الغموض حول تكلفة أي مشروع قانوني مستقبلي.

وقالت الخزانة أنها ستقترض حوالي 270 مليار دولار أكثر من تقديرها السابق في الربع السنوي من يوليو إلى سبتمبر، مفترضة رصيد نقدي في نهاية سبتمبر قدره 800 مليار دولار.

وإقترضت الوزارة 2.7533 تريليون دولار من خلال أسواق الائتمان في الربع السنوي من أبريل إلى يونيو، وهو رقم قياسي لأي ربع سنوي وأعلى من الإقتراض القياسي السابق لعام مالي كامل عند 1.8 تريليون دولار في 2009.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.