Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وزارة التجارة الأمريكية تشدد القيود على حصول هواوي على شرائح إلكترونية

By آب/أغسطس 17, 2020 512

أصدرت وزارة التجارة الأمريكية قواعد جديدة تقيد حصول شركة هواوي تكنولوجيز على شرائح إلكترونية أجنبية الصنع مما يشدد بشكل أكبر القيود الأمريكية على قدرة شركات الاتصالات الصينية في الحصول على مكونات حيوية.

وفي إعلان يوم الاثنين، قالت وزارة التجارة أنها تقيد قدرة هواوي على شراء شرائح إلكترونية مصنعة في الخارج بإستخدام تكنولوجيا أمريكية.

وأضافت الوزارة أيضا 38 كياناً تابعاً لهواوي في 21 دولة إلى "قائمتها السوداء" ، الذي يمنع الشركات من تصدير تكنولوجيا أمريكية إلى هذه الكيانات بدون الحصول على رخصة. وأضيفت هواوي نفسها إلى هذه القائمة العام الماضي.

وقال ويلبور روس وزير التجارة في بيان "مع تقييد حصولها على التكنولوجيا الأمريكية، عملت هواوي وشركاتها التابعة من خلال أطراف ثالثة على إستخدام التكنولوجيا الأمريكية، بطريقة تهدد الأمن القومي للولايات المتحدة وسياستها الخارجية. "هذا التحرك متعدد المحاور يظهر استمرار إلتزامنا بعرقلة قدرة هواوي على فعل ذلك".

وهذه القيود هي أحدث إجراء ضمن حملة إدارة ترامب لكبح جماح هواوي، أكبر شركة مصنعة لمعدات الإتصالات وأكبر بائع للهواتف الذكية في العالم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.