Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البيت الأبيض: ترامب سيحكم على نزاهة الانتخابات بعد التصويت

By آب/أغسطس 19, 2020 2131

قالت كايلي ماكناني المتحدثة باسم البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب لايزال قلقاً حول ما يعتبره تحايل على إرادة الناخبين وسينتظر إلى ما بعد انتخابات نوفمبر للحكم عما إذا كانت النتائج نزيهة.

وقالت ماكناني يوم الأربعاء في إفادة بالبيت الأبيض "سيرى ما سيحدث وسيصدر حكمه بعدها". "هو يريد ثقة في الانتخابات".

وحذر ترامب في أكثر من مرة، بدون تقديم دليل، أن انتخابات نوفمبر سيتم تزويرها إذا تم السماح للناخبين بالتصويت عبر البريد بدلاً من التوجه لمراكز الإقتراع، التي فيها يواجهون خطر الإصابة بفيروس كورونا.

ووجه الرئيس سهامه إلى جهاز خدمة البريد الأمريكي، مشيراً إلى الدور الذي سيلعبه في تسهيل التصويت عبر البريد. وتراجع لويس ديجوي المفتش العام للبريد هذا الأسبوع عن تعديلات تشغيلية نظر لها الديمقراطيون كحملة بدوافع سياسية لعرقلة خدمة البريد قبل الانتخابات.

وإنتقد ترامب مؤخراً صناديق البريد التي تروج لها ولايات كبديل أكثر أماناً من التصويت بالمشاركة شخصياً خلال الوباء. ولكن زعم ترامب أن الناخبين لا يثقون فيها لأنهم لا يعرفون من سيجمع الأصوات أو "ما قد يحدث لها قبل فرزها".

وتقيم حملة ترامب دعوى قضائية لتقييد إستخدام صناديق البريد في ولاية بنسلفانيا، زاعمة أن الصناديق الموجودة في دور مسنين وجامعات ومراكز إطفاء في انتخابات تمهيدية جرت مؤخراً "غير خاضعة لمراقبة أو غير مؤمنة" وغير موزعة بشكل متساوي.

وبحسب بحث أجراه المؤتمر الوطني لبرلمانات الولايات، تملك 24 ولاية على الأقل وواشنطن العاصمة صناديق بريد يمكن إستخدامها في نوفمبر—من بينها ولايات حاسمة مثل أريزونا وفلوريدا وميتشجان وبنسلفانيا وويسكونسن—وهو عدد كاف لحسم انتخابات ساخنة في المجمع الانتخابي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.