Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وول ستريت جورنال: مفاوضو أمريكا والصين يخططون للتشاور في الأيام المقبلة

By آب/أغسطس 19, 2020 1491

قال مسؤولون مطلعون لصحيفة وول ستريت جورنال أن المفاوضين التجاريين للولايات المتحدة والصين يخططون للتشاور عبر الفيديو في الأيام المقبلة حول التقدم في الوفاء ببنود اتفاق "المرحلة واحد" التجاري والإجراءات الأمريكية ضد شركات تقنية صينية.

وأثيرت شكوك حول المحادثات، التي كان من المخطط إنعقادها عطلة نهاية الأسبوع الماضي، ليل الثلاثاء عندما قال الرئيس ترامب أنه ألغى المحادثات مع الصين بسبب غضبه حول الطريقة التي تعامت بها بكين مع وباء فيروس كورونا. وقال "لا أريد أت أتباحث مع الصين في الوقت الحالي".

ولكن بعدها، أوضح مستشارون لترامب أن الرئيس لا يتحدث بشكل خاص عن اتفاق المرحلة واحد، ولكن بوجه عام. ولم يتحدث الرئيس ترامب مع نظيره الصيني شي جين بينغ عبر الهاتف منذ أواخر مارس.

وكان الجانب الصيني يستعد لمحادثات يوم 15 أغسطس بين الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ونائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه حول وضع اتفاق التجارة الموقع في أوائل هذا العام.

وقال المسؤولون أن الجانبين لم يحددا حتى الأن موعدا للمحادثات لكن التخطيط مستمر.

ولم يتضح سبب عدم استقرار الجانبين على موعد، إلا أن التأجيل يعطي المسؤولين الصينيين مزيداً من الوقت لشراء سلع أمريكية وإظهار أنهم يحاولون الوفاء بأهداف الشراء الطموحة  في الاتفاق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.