Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يرفض الإلتزام بالتداول السلمي للسلطة بعد الانتخابات

By أيلول/سبتمبر 24, 2020 508

أشار الرئيس دونالد ترامب يوم الأربعاء أنه لن يلتزم بتداول سلمي للسلطة إذا أظهر فرز الأصوات أن منافسه الديمقراطي جو بايدن فاز بانتخابات نوفمبر.

وقال ترامب رداً على سؤال أحد الصحفيين في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض ليل الأربعاء "سنرى ما سيحدث". "أنتم تعلمون أني أشكو بقوة بشأن الإقتراع عبر البريد، هذا الإقتراع كارثة".

ويشكك ترامب في شرعية التصويت عبر البريد، الذي يتم تقديمه في عدد من الولايات إذ يسعى المسؤولون للحد من إنتشار فيروس كورونا في مراكز إقتراع مزدحمة.

وزعم الرئيس في أكثر من مرة بدون دليل أن التصويت عبر البريد أكثر عرضة للتزوير من التصويت الحضوري يوم الانتخابات. ويطعن محامون يمثلون حملة ترامب قواعد التصويت عبر البريد في ولايات عدة.

وقال ترامب يوم الأربعاء "تخلصوا من الإقتراع عبر البريد وسترون تداولاً للسلطة—تداول سلمي جداً، وصراحة لن يكون هناك تداول للسلطة ". "إنما سيكون هناك استمرارية. التصويت بالبريد خارج عن السيطرة. كما تعلمون. والديمقراطيون يعلمون ذلك أفضل من أي أحد أخر".

ويتخلف ترامب عن بايدن في استطلاعات الرأي في ولايات رئيسية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.