Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الجمهوريون يتعهدون بتداول سلمي للسلطة في توبيخ لترامب

By أيلول/سبتمبر 24, 2020 854

تعهد المشرعون الجمهوريون بأن يحدث تداول للسلطة بعد انتخابات نوفمبر بدون تعطيل، في توبيخ لرفض الرئيس دونالد ترامب الإلتزام بتداول سلمي للسلطة.

وقال ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ على تويتر "الفائز في انتخابات الثالث من نوفمبر سيتم تنصيبه يوم 20 يناير. وسيكون هناك تداول منظم للسلطة مثلما كان الحال كل أربع سنوات منذ 1792".

وعلى النقيض، قال ترامب "سنرى ما سيحدث" رداً على سؤال لأحد الصحفيين في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض عن التداول السلمي للسلطة. "أنتم تعلمون أني أشكو بقوة بشأن الإقتراع عبر البريد، هذا الإقتراع بمثابة كارثة".

وأثار ترامب شكوكاً حول أمان وشرعية التصويت الجماعي بالبريد، بدون تقديم دليل.

وكان السيناتور ميت رومني من ولاية يوتا، مرشح الرئاسة السابق، أول عضو في الحزب المنتمي له ترامب يرد.

وقال على تويتر "أساس الديمقراطية هو التداول السلمي للسلطة، بدون ذلك، هناك روسيا البيضاء. أي تلميح بأن الرئيس قد لا يحترم هذا الضمان الدستوري أمر لا يمكن التفكير فيه وغير مقبول".

وقالت النائب ليز تشيني من وايومينغ يوم الخميس "التداول السلمي للسلطة راسخ في دستورنا وجوهري لبقاء جمهوريتنا. أقسم زعماء أمريكا يميناً على الدستور. وسنلتزم بهذا القسم".   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.