Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

حالات الإصابة المعلنة بكورونا في أمريكا تقترب من حاجز السبعة ملايين

By أيلول/سبتمبر 25, 2020 631

ارتفعت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة عن اليوم السابق بينما يحضر الديمقراطيون في مجلس النواب حزمة مساعدات جديدة ويدخل لقاح جديد تجارب المرحلة الأخيرة.

وسجلت الولايات المتحدة حوالي 44 ألف حالة إصابة جديدة يوم الخميس، ارتفاعاً من حوالي 37 ألف يوم الأربعاء ليصل العدد الإجمالي للأشخاص المصابين في الدولة منذ أن بدأت الجائحة إلى 6.98 مليون، وفق بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكينز.

وتعافى كثيرون، لكن توفى ما يزيد على 202 ألفا و800 بالمرض في الولايات المتحدة.

وعلى مستوى العالم، أصيب 32.23 مليون شخصاً وتوفى حوالي 983 ألف، وفق بيانات جونز هوبكينز.

وإستغرق الأمر أكثر قليلا من ثلاثة أشهر حتى سجلت الولايات المتحدة مليون حالة إصابة من أول حالة معلنة في سياتل أواخر يناير. وتجاوز الإحصاء ستة ملايين يوم 31 أغسطس.

وبعد أن بلغت ذروتها في منتصف يوليو، بدأت تتراجع حالا ت الإصابة اليومية الجديدة في الولايات المتحدة ، لكن ترتفع مجدداً منذ منتصف سبتمبر.

وعلى مستوى الدولة، بلغ متوسط سبعة أيام حتى يوم الاربعاء 43 ألفا و357، وبلغ متوسط 14 يوماً 40 ألفا و953، بحسب تحليل وول ستريت جورنال لبيانات جونز هوبكينز. وعندما يزيد متوسط سبعة أيام على متوسط 14 يوما، مثلما كان الحال منذ 15 سبتمبر، يشير ذلك إلى ارتفاع حالات الإصابة.

وأعلنت شركة نوفافاكس يوم الخميس أنها بدأت تجربة مرحلة نهائية شملت 10 ألاف شخصا للقاحها التجريبي لكوفيد-19 في بريطانيا، التي فيها زيادة حادة مؤخراً في حالات الإصابة قد تعجل بإجابة على فعالية اللقاح. ولا تزال تخطط الشركة لإجراء تجربة المرحلة الثالثة في الولايات المتحدة على 30 ألف شخصا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.