Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب واصل جدول أعماله بالكامل بعد أن علم بإصابة مستشارته بكورونا

By تشرين1/أكتوير 02, 2020 580

علم الرئيس دونالد ترامب يوم الخميس أن مستشارته هوب هيكس أصيبت بفيروس كورونا، ومع ذلك إستمر في جدول أعمال كامل من الفعاليات، من بينها حدث لجمع تبرعات في منتجعه بنيو جيرسي والذي جمع 5 مليون دولار، وفق أشخاص مطلعين على الأمر.

وتخضع تحركات ترامب لتدقيق وثيق منذ أن ثبت في وقت لاحق إصابته بفيروس كورونا، معلناً الخبر بعد وقت قصير من الساعة 1:00 صباحا بتوقيت واشنطن يوم الجمعة. ولم يعلن البيت الأبيض متى جاءت نتيجة فحص ترامب إيجابية، لكن قال ترامب في وقت متأخر يوم الخميس أنه ينتظر النتيجة.  

وبين علمه بخبر إصابة هيكس يوم الخميس وإعلان إصابته صباح الجمعة، تمسك ترامب بجدول أعماله المرتب له. ويبدو أن هذا القرار يتناقض مع إرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها حول مرض كوفيد، الذي يقول:

"حتى إذا جاءت نتيجة فحصك لكوفيد-19 سلبية أو تشعر بصحة جيدة، ينبغي عليك إلتزام المنزل (حجر صحي) لأن الأعراض ربما تظهر خلال فترة يومين إلى 14 يوم بعد التعرض للفيروس".

وقال حاكم ولاية نيوجيرسي فيل مورفي يوم الجمعة أن المسؤولين يجرون تعقباً للمخالطين ويحثون الذين حضروا الحدث الخضوع للفحص وعزل أنفسهم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.