Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بيلوسي متفائلة حول حزمة إنقاذ وترى مرض ترامب فرصة لتغير إيقاع التفاوض

By تشرين1/أكتوير 02, 2020 624

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي أن المفاوضات حول تحفيز جديد مع البيت الأبيض ستستمر وتشخيص إصابة الرئيس ترامب بكوفيد-19 ربما تغير إيقاع المحادثات بالتأكيد على خطورة الجائحة.

وتبادلت بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوتشن مقترحات حول حزمة إنقاذ من الفيروس ليل الخميس وتباحثا عبر الهاتف يوم الجمعة، لكن لم يتضح ما إذا كان شمل ذلك مناقشة حول التحفيز.

وتتهم رئيسة مجلس النواب وديمقراطيون أخرون الجمهوريين بمجلس الشيوخ والبيت الأبيض بعدم الإعتراف بمدى الضرر الذي تسببت فيه جائحة فيروس كورونا وحجم الخطر الذي يبقى قائماً.

وقالت بيلوسي لشبكة ام.اس.ان.بي.سي يوم الجمعة "هذا يغير نوعاً ما المعطيات...هم يرون واقعاً لطالما تحدثنا عنه".

وقالت أنها متفائلة بأن اتفاقاً يحظى بتأييد الحزبين من الممكن التوصل إليه.

وأحرزت مفاوضات التحفيز بعض التقدم البطيء في الشهرين الماضيين، لكن يبقى الجانبان متباعدين حول حجم التحفيز وكيفية تخصيصه. وأقر الديمقراطيون في مجلس النواب يوم الخميس حزمة بقيمة 2.2 تريليون دولار—نزولاً من خطة ب3.2 تريليون دولار أقروها في مايو—كمقترحهم في المحادثات الأخيرة. وإقترح منوتشن خطة بحوالي 1.6 تريليون دولار.

وتجرى المفاوضات وسط دلائل على صعوبة يواجهها الاقتصاد الأمريكي في التعافي من إغلاقات بسبب الوباء. وتراجع نمو الوظائف في سبتمبر وتخلى العديد من الأمريكيين عن البحث عن فرصة عمل، في إشارة إلى تباطؤ وتيرة التعافي الاقتصادي. وشهد دخل الأمريكيين في أغسطس أكبر انخفاض في ثلاثة أشهر بعدما إنتهت إعانات بطالة حكومية إضافية، حسبما أعلنت وزارة التجارة يوم الخميس.

وأدت تعليقات بيلوسي عن تغيير محتمل في المحادثات إلى تقليص الأسهم الأمريكية خسائرها. وبعد النزول 1.2% في وقت سابق يوم الجمعة، تقلصت خسائر مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنحو النصف بعدما تحدثت.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.