Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يشبه مجدداً فيروس كورونا بالإنفلونزا ويدعو للتعايش مع المرض

By تشرين1/أكتوير 06, 2020 620

قلل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجدداً من شأن خطورة فيروس كورونا يوم الثلاثاء، بعد ساعات فحسب على خروجه من مركز والتر ريد الطبي العسكري ورغم أنه لازال يتلقى علاجات قوية للمرض الذي أودى بحياة ما يزيد على 200 ألف أمريكياً.

وفي تغريدة له، شبه ترامب مجدداً الفيروس بالإنفلونزا، رغم أنه في أحاديثه الخاصة إعترف بأن المرض مميت إلى حد أكبر بكثير. وذكر على نحو غير صحيح أنه في بعض الأحيان يموت أكثر من 100 ألف سنوياً من الإنفلونزا، بينما قدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عدد الوفيات السنوية بين 12 ألف و61 ألف. وقال أيضا أن الأمريكيين يتعلمون التعايش مع كوفيد-19.

وفي مقابلة صحفية جرت في فبراير، قال ترامب نفسه أن الفيروس "أكثر فتكاً من أمراض الإنفلونزا المعتادة". وبعدها أضاف أنه يقلل عن قصد من شأن خطورة التهديد الذي يشكله الفيروس لعدم إثارة الذعر.

وغادر الرئيس مركز والتر ريد العسكري الطبي، الذي فيه قال طبيبه، القائد في سلاح البحرية شون كونلي، يوم الاثنين أن الرئيس يبقى معدياً ولن يتجاوز بالكامل "المرحلة الصعبة" قبل أسبوع أخر لكن أشار إلى أن الرئيس لبى أو فاق المعايير التي تسمح بخروجه من المستشفى. ومن المتوقع أن يواصل الرئيس تعافيه في البيت الأبيض، الذي فيه طالت العدوى بالفيروس أعلى مستويات الحكومة الأمريكية.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.