Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باويل: التعافي الاقتصادي غير المكتمل لازال قد يتحول إلى دوامة ركود

By تشرين1/أكتوير 06, 2020 466

حذر جيروم باويل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء من أن تعافي الاقتصاد الأمريكي يبقى بعيداً عن الإكتمال وقد ينزلق في دوامة من الهبوط إذا لم تتم السيطرة بشكل فعال على فيروس كورونا وتدعيم النمو، داعياً إلى مساعدات أكثر للشركات والأسر.

وقال باويل في تعليقات معدة للإلقاء عبر الإنترنت أمام الاتحاد الوطني لاقتصادات الأعمال "التوسع الاقتصادي لازال بعيد عن الإكتمال. وفي هذه المرحلة المبكرة أزعم أن مخاطر تدخل السياسة (النقدية والمالية) لا تزال غير متكافئة. تقديم دعم قليل جداً سيؤدي إلى تعافِ ضعيف ويخلق مصاعب لا داعي منها للأسر والشركات". "ومخاطر الإفراط في التدخل تبدو في الوقت الحالي أقل. وحتى إذا ثبت في النهاية أن إجراءات السياسات أكبر من المطلوب فإنها لن تذهب هباء. وسيكون التعافي أقوى وسيمضي أسرع".

ولم يشر باويل إلى أي برامج جديدة من الاحتياطي الفيدرالي تتخطى حوالي اثنى عشر برنامجاً تم الكشف عنهم في الربيع، الكثير منها لازال لم يستعن به إلى حد كبير والتي ربما تضع تريليونات الدولارات في متناول الشركات وأسواق الائتمان".

ولكن يبقى أعضاء الكونجرس وإدارة ترامب في خلاف حول تقديم دعم مباشر إضافي من الحكومة الاتحادية للأسر والشركات والحكومات المحلية الذي يشعر كثيرون في الاحتياطي الفيدرالي وخارجه أنه أمر حيوي في هذه المرحلة من تعافي الاقتصاد الأمريكي.

ولفت باويل أنه حتى الأن لم يتم تجنب ما هو أسوأ. وقال أن القروض الحكومية للشركات الصغيرة وإعانات البطالة الإضافية "دعمت تعافياً قوياً لكن غير مكتمل وفي الوقت الحالي حدت من التبعات الطبيعية التي تحدث في ظل أزمة ركود"  مع حالات إفلاس وتسريح دائم للعمالة أقل مما يحدث في أماكن أخرى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.