Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

حزب العمال في بريطانيا يدعو إلى إغلاق شامل لكبح إنتشار الفيروس

By تشرين1/أكتوير 13, 2020 608

دعا كير ستارمر، زعيم حزب العمال المعارض في بريطانيا، إلى إغلاق شامل لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع في انجلترا للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وبحديثه بعد أن سجلت المملكة المتحدة أكبر زيادة يومية في وفيات فيروس كورونا منذ يونيو، زاد ستارمر الضغط على حكومة بوريس جونسون لإتخاذ إجراء أكثر صرامة لمكافحة المرض.

وقال ستارمر في مؤتمر صحفي متلفز "إذا تحركنا الأن وإذا إتبعنا العلم وأغلقنا، يمكننا السيطرة على هذا الفيروس". "وإذا لم نفعل ذلك، من الممكن أن نسير نائمين نحو شتاء طويل وقاتم".

وأظهرت أرقام رسمية يوم الثلاثاء أن 143 شخصا توفوا خلال 28 يوماً من ثبوت إصابتهم بكوفيد-19، ليصل إجمالي حصيلة الوفيات إلى 43 ألفا و18 حالة. وهذه أكبر حصيلة يومية منذ العاشر من يونيو، وفق البيانات الحكومية.

وقال ستارمر أنه بموجب مقترحه، ستبقى المدارس مفتوحة لكن ستغلق الأنشطة التجارية غير الأساسية وسيقتصر إختلاط الأسر على أسرتين وتغلق المطاعم والحانات. وأضاف أن هذا سيتطلب أن يكون مصحوباً بدعم مالي حكومي كبير.

وأظهرت أرقام منفصلة يوم الثلاثاء أن هناك 3905 مريض بكوفيد-19 في المستشفيات في انجلترا، في زيادة من 2783 في الأسبوع السابق. وكان هناك حوالي 441 مريض بكوفيد على آسرة تنفس صناعي مقارنة مع 349 قبل أسبوع.

وأعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم الاثنين أن الحانات ستغلق في الأجزاء الأشد تضرراً في انجلترا للسيطرة على الوباء، وأنه يأمل بتجنب إغلاق كامل جديد على مستوى الدولة.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.