Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يصور الانتخابات كاختيار بين الكساد والرخاء

By تشرين1/أكتوير 14, 2020 437

وصف الرئيس دونالد ترامب اختيار الناخبين في انتخابات نوفمبر على أنه اختيار بين "كساد عميق" تحت حكم مرشح الحزب اديمقراطي جو بايدن ورخاء تاريخي إذا فاز بفترة ثانية.

وقال ترامب يوم الاربعاء من روز جاردن بالبيت الأبيض في خطاب اقتصادي لقادة وول ستريت والشركات قبل أسابيع فقط على الانتخابات "ببساطة، إنه اختيار بين كابوس إشتراكي والحلم الأمريكي".

ويتأخر ترامب خلف بايدن في استطلاعات الرأي على مستوى الدولة وفي ولايات رئيسية. وكثف الرئيس تحذيراته في الأسابيع الأخيرة أن بايدن والديمقراطيين سيضرون التعافي الاقتصادي من تداعيات فيروس كورونا وفي نفس الأثناء يزعم أن إعادة انتخابه سيؤدي إلى نمو سريع في الوظائف.

ويقدم بايدن نفسه كديمقراطي معتدل ويرفض إتهام ترامب له أنه إشتراكي. وقال بايدن أيضا أنه سيسرع التعافي بإتخاذ خطوات أكثر جراءة لإحتواء إنتشار الفيروس.

وشهد الاقتصاد الأمريكي تعافياً سريعاً من التأثير المبدئي لإجراءات عزل عام لمكافحة الوباء في مارس وأبريل، لكن تباطئت بشدة وتيرة التحسن في الأسابيع الأخيرة—خاصة فيما يتعلق بنمو الوظائف.

ومضى ترامب في حديثه قائلا أنه في حال فوزه بفترة ثانية، سيخفض الضرائب على الطبقة المتوسطة ويقلص القواعد التنظيمية ويحيي صناعة الدواء في بورتوريكو ويفرض رسوماً جمركية على الشركات التي تنتقل من الولايات المتحدة إلى دول أخرى.

ودعا ترامب الديمقراطيين أن يخففوا موقفهم التفاوضي للتوصل إلى اتفاق تحفيز، الذي يتعثر في الكونجرس منذ أشهر. ودعا إلى حزمة تحفيز كبيرة، لكن قال يوم الاربعاء أنه يعي المخاطر التي يشكلها ارتفاع الدين العام الأمريكي.

وزعم ترامب دون دليل أن انتخاب بايدن سيؤدي إلى "أعلى معدل ضرائب على الشركات بين دول العالم المتقدم" وأن ملايين الوظائف "ستخرج من أمريكا وتتجه إلى الصين".

ورغم أن حالات الإصابة بفيروس كورونا تقفز في أجزاء من الولايات المتحدة، قال ترامب "شهدنا أقل إنكماش اقتصادي وأسرع تعافي لأي بلد غربي رئيسي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.