Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يقول أنه مستعد لتأييد حزمة تحفيز تزيد على 1.8 تريليون دولار

By تشرين1/أكتوير 15, 2020 422

قال الرئيس دونالد ترامب أنه سيؤيد حزمة تحفيز مالي تزيد على 1.8 تريليون دولار—الذي هو أحدث مقترح تفاوضي لإدارته—لكن ألقى باللوم على رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في تعطيل التوصل إلى اتفاق.

وقال ترامب في مقابلة يوم الخميس مع فوكس بيزنس "نحن لا نعطل (اتفاق)، هي من تعطله". "هي تريد الانتظار إلى ما بعد الانتخابات. وتظن أنها بذلك تضر الجمهوريين".

ومن المقرر أن تجري بيلوسي اتصالا جديدا بوزير الخزانة ستيفن منوتشن يوم الخميس في استمرار لمسلسل المحادثات حول حزمة مساعدات لمواجهة تداعيات كوفيد-19. ويسعى الديمقراطيون إلى حزمة ب2.2 تريليون دولار تشمل عدداً من أولويات يرفضها الجمهوريون.

وقال ترامب اليوم "سأؤيد بكل تأكيد أكثر من 1.8 تريليون دولار" في تكرار لعبارته "إبذلوا قصاري جهدهم أو عودوا إلى دياركم". ولكن لا يؤيد الجمهوريون في مجلس الشيوخ حزمة تحفيز بهذا الحجم. وكان ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ من بين الذين يتوقعون أن تحول السياسة دون اتفاق قبل يوم الانتخابات.

وقال منوتشن في وقت سابق يوم الخميس أن نهج بيلوسي من حزمة شاملة أو لا ليس في صالح الشعب الأمريكي، لكن أشار إلى أنه وإدارته "لم يتخلوا" عن البحث عن اتفاق.

وأشار ترامب إلى أنه منفتح على الاتصال ببيلوسي حول التحفيز. وإستطرد قائلا "لكني أعرف كيف تسير الأمور. هي لديها مشاكل عديدة. ولديها الكثير من المشاكل الذهنية وسيكون صعباً جدا فعل أي شيء معها".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.