Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البيت الأبيض: الهدف هو اتفاق تحفيز مالي في ال48 ساعة القادمة

By تشرين1/أكتوير 21, 2020 431

قال مارك ميدوز كبير موظفي البيت الأبيض أن الهدف من المحادثات مع نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب هو اتفاق على حزمة مساعدات لمتضرري فيروس كورونا في غضون الثماني وأربعين ساعة القادمة.

وقال ميدوز لشبكة فوكس بيزنس صباح الاربعاء، بعد أحدث جولة من المحادثات بين بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوتشن "الأربعة وعشرين ساعة الماضية إقتربت بنا من الهدف". والهدف هو "نوع ما من اتفاق في ال48 ساعة القادمة أو نحو ذلك".

ومن المقرر أن يتباحث منوتشن وبيلوسي مرة أخرى ظهيرة يوم الأربعاء (بالتوقيت الأمريكي). ولكن لازال يواجه أي اتفاق محتمل عقبة في مجلس الشيوخ  مع ورود أنباء عن تحذير ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية بالمجلس البيت الأبيض من الاتفاق على أي شيء قريب من المقترح الأكثر شمولا لبيلوسي.

ونفى ميدوز صدور مثل هذا "التحذير"، لكن قال يوم الثلاثاء أنه يدرك أن بعض النواب الجمهوريين بمجلس الشيوخ يعارضون تحفيزاً جديداً. وقال أنه سيتحدث مع أعضاء بالحزب الجمهوري يوم الاربعاء، إلى جانب منوتشن.

وقالت بيلوسي يوم الثلاثاء أنه يتعين إتمام اتفاق مع إدارة ترامب بنهاية الأسبوع من أجل تمرير مشروع قانون بحلول نهاية الأسبوع القادم، قبيل يوم الانتخابات في الثالث من نوفمبر.

وقال ميدوز يوم الاربعاء أن "المفاوضات دخلت مرحلة جديدة، تتعلق أكثر بالجانب الفني من محاولة الوصول إلى الصياغة المناسبة إذا تسنى لنا الاتفاق على الأرقام".

ولكن يبقى جمهوريون بمجلس الشيوخ على مسار مختلف بالكامل. فإنضم المرشح الرئاسي السابق ميت رومني إلى عدد من أعضاء الحزب الجمهوري في معارضة أي شيء في حدود 1.8 تريليون دولار. ويقترح منوتشن 1.88 تريليون دولار، بينما تريد بيلوسي حزمة ب2.2 تريليون دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.