Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

محادثات البريكست على وشك إستئنافها بهدف التوصل إلى اتفاق بمنتصف نوفمبر

By تشرين1/أكتوير 21, 2020 421

قالت ثلاثة مصادر مطلعة أن المحادثات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي على وشك استئنافها بعد اتصال إيجابي بين الجانبين.

وبحسب المصادر التي تحدثت بشرط عدم الكشف عن هويتها لأن المحادثات غير معلنة، قد يأتي القرار في الأربع وعشرين ساعة القادمة مع استعداد المفاوضين للجلوس على الفور  للتفاوض بهدف التوصل إلى اتفاق بحلول منتصف نوفمبر.

وارتفع الاسترليني 1.4% إلى 1.3135 دولار وهو أعلى مستوياته منذ أكثر من شهر، وتراجعت أسعار السندات البريطانية ليصعد عائد السندات لأجل عشر سنوات ست نقاط أساس.

وسيتحدث ديفيد فروست، كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، مع نظيره بالاتحاد الأوروبي، ميشال بارنيه، للمرة الثالثة في ثلاثة أيام في وقت لاحق من يوم الاربعاء، لمناقشة كيفية كسر الجمود، الذي بسببه توقفت المفاوضات الرسمية لمدة أسبوع. وقالت المصادر أنه ليس مضموناً إتخاذ قرار حتى يتحدثان.

وحتى الأن، تقول بريطانيا أن الاتحاد الأوروبي لم يقنع رئيس الوزراء بوريس جونسون أنه غير نهجه بالقدر الكافي الذي يسمح بإستئناف المفاوضات. وتريد بريطانيا أن يعلن الاتحاد الأوروبي البدء في صياغة نص قانوني ويعترف بالاستقلال السيادي لبريطانيا ويبدي إستعداده لتقديم تنازلات.

وفعل بارنيه الأمور الثلاثة في كلمة له أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل يوم الاربعاء مما دفع المتحدث باسم الحكومة البريطانية للقول أن (بارنيه) "أدلى بتعليقات مهمة".

وبدون اتفاق تجاري، سيواجه المستهكون والشركات تكاليف باهظة وتعطلات بسبب تعريفات جمركية وحصص تصديرية خلال 10 أسابيع فقط عندما تتهي فترة إنتقالية بعد البريكست يوم 31 ديسمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.