Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

حالات الإصابة الجديدة بكورونا في أمريكا ترتفع لليوم الثالث على التوالي

By تشرين1/أكتوير 21, 2020 460

ارتفع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بأسرع وتيرة منذ حوالي ثلاثة أشهر خلال الأسبوع المنقضي، في ظل تسجيل أكثر من 60 ألف حالة إصابة جديدة يوم الثلاثاء وبيانات تشير إلى أن إنتشار المرض يتسارع بإطراد منذ أسابيع.

وارتفت أعداد الحالات يوم الثلاثاء من 58 ألفا و387 قبل يوم، وفق بيانات لجامعة جونز هوبكينز. وكان هذا هو اليوم الثالث على التوالي الذي فيه يشهد عدد الحالات الجديدة المعلنة زيادة.

وسجلت الولايات المتحدة ما يزيد على 8.27 مليون حالة إصابة إجمالا، فيما يمثل أكثر من خُمس الإجمالي على مستوى العالم البالغ حوالي 40.8 مليون، منذ تفشي الفيروس في وقت سابق من هذا العام. وتوفى أكثر من 221 ألف من جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة، وأكثر من 1.12 مليون حالة وفاة على مستوى العالم.

وتشهد الولايات المتحدة 67.57 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص بسبب فيروس كورونا، لتحتل الترتيب ال11 بين 168 دولة تتبع بياناتها جامعة جونز هوبكينز.

ورغم أن بحوث جديدة تظهر أن معدلات وفيات المرضى في المستشفيات قد انخفضت، ربما بفعل أن الأطباء والممرضين باتوا يتفهمون بشكل أفضل كيفية علاج المرض الذي يتسبب فيه الفيروس، إلا أن هناك دلائل على قفزة جديدة في الإصابات، حتى في ولايات نجحت في السابق في كبح إنتشار الوباء.

وفي بيان مشترك صادر يوم الثلاثاء، حث حكام ولايات نيويورك ونيو جيرسي وكونكتيكت المواطنين على تجنب السفر غير الضروري لولايات أخرى. وهذه الإرشادات لا تمنع السفر بين الولايات الثلاث.

وفي نفس الأثناء، أضافت نيويوك ولايتي ماريلاند وأريزونا إلى قائمتها الإرشادية بشأن السفر. ولابد أن يخضع الأن المسافرون من 43 ولاية لحجر صحي فور دخول نيويورك، التي شهدت في السابق أسوأ تفشي للفيروس في الدولة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.