Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وفيات كورونا الجديدة في أمريكا تتخطى 1200 حالة لأول مرة منذ أغسطس

By تشرين1/أكتوير 22, 2020 470

وصل عدد وفيات فيروس كورونا المعلنة في الولايات المتحدة يوم الأربعاء إلى أعلى مستوى منذ شهرين مما يقدم دلائل جديدة على أن الوباء يتسارع إنتشاره عبر الدولة في ظل طقس أكثر برودة.

وبلغ متوسط وفيات كوفيد-19 على مستوى الدولة حوالي 700 يوميا لأغلب أكتوبر قبل أن يرتفع إلى 1,237 يوم الأربعاء، بحسب تحليل رويترز، وهو أكبر عدد منذ 19 أغسطس.

وقد بدأ عدد الإصابات الجديدة يتزايد قبل خمسة أسابيع، وحذر  خبراء الصحة وقتها من أن زيادة في الوفيات ستعقب ذلك.

وفي ويسكونسكن، وهي ولاية متأرجحة مهمة قد تحسم انتخابات الرئاسة يوم الثالث من نوفمبر، ناشد حاكم الولاية توني إيفرز السكان قائلا "ارجوكم إبقوا في منازلكم" بعد أن سجلت ولايته، بجنب خمس ولايات أخرى، زيادة يومية قياسية في وفيات كوفيد-19.

ومنذ أن إجتاج الوباء الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام، فقدت الدولة ما يزيد على 222 ألف شخصا، وهو أكبر حصيلة وفيات في العالم وأيضا أحد أعلى المعدلات بحسب عدد السكان، خاصة بين دول العالم المتقدم.

ولليوم الثالث على التوالي، سجلت الدولة أكثر من 60 ألف حالة إصابة جديدة، ليصل الإجمالي إلى أكثر من 8.3 مليون. وتعكس جزئيا الزيادة تكثيف الفحوصات في ولايات عديدة، لكن لا يرتبط ارتفاع معدلات دخول المستشفيات والوفيات بزيادة الفحوصات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.