Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

منظم استطلاعات رأي جمهوري: ترامب فاز بالمناظرة الأخيرة لكن بايدن "إنتصر في المعركة"

By تشرين1/أكتوير 23, 2020 461

فاز الرئيس دونالد ترامب بالمناظرة الأخيرة أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن، لكن لن يكون هذا كافيا لإعادة انتخابه، بحسب ما جاء على لسان فرانك لونتز منظم استطلاعات الرأي الجمهوري والخبير السياسي في مقابلة مع سي.ان.بي.سي يوم الجمعة.

وقال لونتز "عليكم ان تمنحوا ترامب انتصارا صغيرا لأنه سيعيد بعض الناخبين (الذين لم يحسموا أمرهم) إلى صفه، وسيجعل السباق أكثر تقارباً بعض الشيء"، متنبئاً بأن ترامب، مع تبقي 11 يوما على انتخابات الثالث من نوفمبر وإدلاء أكثر من 47 مليون ناخباً بأصواتهم بالفعل، ليس لديه الوقت الكافي لتضييق الفارق مع بايدن في استطلاعات الراي على مستوى الدولة وفي الولايات المتأرجحة.

وأضاف لونتز أنه حتى إذا ثبت عدم صحة استطلاعات الرأي، كما حدث في 2016، عندما حقق ترامب انتصاراً مفاجئاً على هيلاري كلينتون، فإن "من المستحيل فعليا" للرئيس أن يفوز. ولفت لونتز النظر إلى أن استطلاعات الرأي قبل أربع سنوات جانبها الصواب بنقاط قليلة فقط لكن تفوق بايدن في سباق 2020 كبير بما يكفي للتغلب على أي هامش خطأ. وقال لونتز أيضا أن منظمي استطلاعات الرأي مثله يتوخون حذراً أكبر بكثير خلال هذه الدورة الانتخابية.

وأشار لونتز إلى أن إجابة المرشحين الاثنين على السؤال الأخير في المناظرة—ماذا سيقول كل منكما في خطابه الإفتتاحي للأمريكيين الذين لم يصوتوا لصالحه—أوضحت سبب أن بايدن يبدو أنه لا يمكن إيقافه.

وتحول ترامب للهجوم، زاعماً لماذا سيكون بايدن سيئا للدولة بدلا من الإجابة على السؤال. وقال الرئيس "إذا جرى انتخابه، ستشهدون ركودا لم تروا مثله من قبل. وسيكون يوم حزين جدا لهذا البلد".

وأجاب بايدن في الاتجاه المعاكس، قائلا "انا رئيس أمريكي. أمثلكم جميعا. سواء صوتم لي أو ضدي. سأضمن أن تحظوا بالتمثيل. سأمنحكم الأمل".

وقال لونتز أن الرد الإيجابي من بايدن بالمقارنة مع النبرة القوية لكن السلبية لترامب هو السبب في أن رسالة نائب الرئيس السابق تكسب قلوب وأذهان الناخبين الأمريكيين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.