Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أمريكا تسجل أكثر من 71 ألف إصابة جديدة بكورونا مع ارتفاع عدد المرضى في المستشفيات

By تشرين1/أكتوير 23, 2020 458

سجلت الولايات المتحدة أكثر من 71,600 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الخميس، مقتربة من عدد قياسي للإصابات اليومية تسجل في أواخر يوليو إذ يتفشي الفيروس عبر منطقة الغرب الأوسط ويرتفع معدل دخول المستشفيات.

وقال جاي باتلر، نائب مدير قسم الأمراض المعدية بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها،  يوم الأربعاء أن حالات الإصابة بكوفيد-19 تزداد "في كل أنحاء الدولة" مع إنتشار مرتفع بشكل خاص في الغرب الأوسط.

وأبلغ الصحفيين في اتصال "للأسف، نشهد اتجاها مقلقا هنا في الولايات المتحدة". وقال أن القفزة في الإصابات ترجع على الارجح إلى قدوم طقس أكثر برودة، مضيفا أن "تجمعات أكثر تقارباً للأسر والأصدقاء والجيران ربما تزيد الإنتشار أيضا، خاصة مع الجلوس في أماكن مغلقة".

وترتفع حالات الإصابة بفيروس 5% أو أكثر على مدى الأسبوع الماضي في 38 ولاية اعتبارا من يوم الخميس، وفق تحليل سي.ان.بي.سي لبيانات جامعة جونز هوبكينز التي تستخدم متوسطاً أسبوعيا لتفادي التقلبات في البيانات اليومية. وتسجل الدولة الأن في المتوسط حوالي 61,100 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوميا.

ويشير بعض الأشخاص إلى زيادة في فحوصات فيروس كورونا لتفسير القفزة في الإصابات. وبينما هذا صحيح، إلا أن حالات الإصابة تزيد بوتيرة أسرع بكثير من الفحوصات. وأجرت الولايات المتحدة أكثر من 1.1 مليون فحصا يوم الخميس و1.2 مليون يوم الاثنين وهو رقم قياسي، وفق بيانات جمعتها "مشروع تعقب كوفيد"، وهي منظمة متطوعة مستقلة أطلقها الصحفيون لدى مجلة أتلانتك.

ومنذ الأول من أكتوبر، زادت الفحوصات بحوالي 11%. وهذا يقارن مع قفزة بنسبة 46% في متوسط المعدل اليومي لإصابات جديدة خلال نفس الفترة، من حوالي 42 ألف يوميا إلى أكثر من 60 ألف، وفق بيانات جونز هوبكينز.

وحذر خبراء الأمراض المعدية والصحة العامة، من بينهم مستشار البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا دكتور أنتوني فاوتشي، من أن ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 قد يعقد استجابة الدولة للوباء مع إقتراب نهاية العام.

ويرتفع معدل دخول مرضى كوفيد-19 للمستشفيات في اتجاه مقلق يحذر خبراء الصحة العامة أنه قد يكون مؤشرا أفضل لحدة الوباء لأنه لا يتضمن الحالات التي لا تظهر أعراضا. وهناك حاليا ما يزيد على 40 ألف شخصا يتلقون العلاج من فيروس كورونا في المستشفيات الأمريكية.

ومع تبقى 11 يوم فقط على انتخابات الثالث من نوفمبر، قال جو بايدن نائب الرئيس السابق خلال مناظرة رئاسية يوم الخميس أن الولايات المتحدة تتجه نحو "شتاء مظلم" بدون احتمال واضح لتوفر لقاح لأغلبية السكان قبل منتصف العام القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.