Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ميركيل تحذر من إنهيار نظام الصحة في ألمانيا وتعجل بقيود أكثر صرامة

By تشرين1/أكتوير 27, 2020 518

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل من أن نظام الصحة في ألمانيا قد ينهار إذا استمرت إصابات فيروس كورونا في التصاعد، وذلك بعد أن عجلت بموعد محادثات رفيعة المستوى لإتخاذ قرار بشأن قيود جديدة لكسر موجة ثانية من الوباء.

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية الأكثر مبيعاً أن ميركيل أبلغت زملاء لها في الحزب أن عدد حالات الإصابة الجديدة يتضاعف كل سبعة إلى ثمانية أيام، بينما يتضاعف عدد آسرة العناية المركزة المشغولة كل 10 أيام.

ونقلت بيلد عن ميركيل قولها "هذا العدد يحتاج فقط أن يتضاعف مجدداً أربع مرات أخرى وسيصل النظام إلى نقطة إنهيار"، مضيفة أنها تريد الحد من المخالطة بين الأفراد.

ويوم الاثنين، أوردت الصحيفة أن ميركيل تخطط "لعزل عام مخفف" يركز في الأساس على إغلاق الحانات والمطاعم بالإضافة لقيود على المناسبات العامة.

وقال وزير الاقتصاد بيتر ألتماير أنه من المتوقع أن تصل ألمانيا إلى 20 ألف حالة إصابة جديدة بنهاية الأسبوع. وقال "نحن نتعامل مع نمواً سريعاً. في ألمانيا عدد الإصابات الجديدة يرتفع ب70% إلى 75% بالمقارنة مع الأسبوع السابق".

وتواجه ألمانيا، التي لاقت إشادة واسعة على إبقاء معدل الإصابة أقل بكثير من دول كبرى أخرى في المرحلة الأولى من الأزمة، قفزة أسرع من المتوقع في حالات الإصابة، مما دفع ميركيل إلى تقديم موعد محادثات إلى الاربعاء مع قادة الولايات لمناقشة قيود إضافية.

وكانت ميركيل قالت في نهاية سبتمبر أن قد يكون هناك 19،200 حالة إصابة بفيروس كورونا يوميا في ألمانيا بحلول عيد الميلاد، الذي كان ينظر له بسيناريو متشائم وقتها.

ويوم الثلاثاء، ارتفعت عدد الحالات 11،409 مقارنة مع 6،868 حالة قبل أسبوع ومع زيادة يومية قياسية 14،714 تسجلت يوم السبت.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.