Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يهوى أكثر من 4% وسط قفزة في إصابات كورونا

By تشرين1/أكتوير 28, 2020 485

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 4% يوم الأربعاء إذ تؤدي قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وأوروبا إلى إجراءات عزل عام جديدة مما يذكي المخاوف بشأن التعافي الاقتصادي.

وجاء الانخفاض ضمن تراجعات حادة في أسواق أصول أخرى تنطوي على مخاطر، حيث تنخفض كل مؤشرات الأسهم الأمريكية مع نزول مؤشر ستاندرد اند بورز 500  القياسي بنسبة 2.7%.

وسجلت الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا ودول أخرى أعدادا قياسية من حالات الإصابة بكوفيد-19 في الأيام الأخيرة وفرضت الحكومات الأوروبية قيوداً جديدة في محاولة لكبح تسارع في إنتشار المرض.

وهبطت العقود الاجلة لخام برنت 1.91 دولار أو 4.9% إلى 39.29 دولار للبرميل في الساعة 1447 بتوقيت جرينتش، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.05 دولار أو 5.2% إلى 37.52 دولار.

وفي تعاملات مبكرة من اليوم، تداول برنت عند أدنى سعر له منذ الثاني من أكتوبر والخام الأمريكي عند أدنى مستوى له منذ الخامس من أكتوبر.

وأظهرت بيانات رسمية أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام قفز إلى أعلى مستوى منذ يوليو عند 11.1 مليون برميل يوميا في زيادة أسبوعية قياسية بواقع 1.2 مليون.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.