Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ألمانيا بصدد فرض أشد قيود منذ إغلاقات الربيع

By تشرين1/أكتوير 28, 2020 424

ستفرض المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل أشد قيود منذ إغلاق شامل في الربيع حيث يكافح أكبر اقتصاد في أوروبا لإحتواء الإنتشار المتسارع لفيروس كورونا.

وجرى التوصل إلى الاتفاق بفرض إغلاق جزئي لمدة شهر بعد محادثات مع قادة الولايات الستة عشر للدولة، بحسب شخص مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته قبل الإعلان الرسمي. وستصدر التفاصيل في وقت لاحق يوم الاربعاء عندما تخاطب الزعيمة الألمانية وسائل الإعلام.

ودعا مقترح ميركيل إلى غلق الحانات والمطاعم ومنشآت الترفيه لوقف قفزة في الإصابات بفيروس كورونا. وحثت أيضا المواطنين على جعل المخالطة عند حدها الأدنى وتجنب السفر غير الضروري، وفق مسودة وثيقة إفادة من الحكومة الاتحادية حصلت عليها بلومبرج.

وتعد الإجراءات، المصممة بصورة تسمح باستمرار عمل أغلب الشركات، علامة على مدى الصعوبة التي يواجهها الزعماء الأوروبيون في الموازنة بين قضايا الصحة العامة والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي. وسيلقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خطابا متلفزا مساء الاربعاء للإعلان عن مبادرات جديدة لمواجهة الوباء.

وهبط مؤشر داكس القياسي للأسهم الألمانية 4.7% فيما هوى مؤشر ستوكس يوروب 600 بنسبة 3.5%، مع تسجيل أسهم شركات تصنيع السيارات والبناء أشد التراجعات. وارتفعت أصول ملاذ أمن مثل السندات الأمريكية والين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.