Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

حالات الإصابة الجديدة بكورونا في أمريكا تتخطى 88 ألف وهو رقم قياسي

By تشرين1/أكتوير 30, 2020 392

سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في يوم واحد حتى الأن وإقتربت من إجمالي تسعة ملايين حالة حيث تزايد إنتشار الوباء عبر كافة الولايات تقريبا.

وتسجل ما يزيد على 88،500 حالة إصابة جديدة يوم الخميس، وفق جامعة جونز هوبكينز، ليصل الإجمالي في الولايات المتحدة إلى حوالي 8.95 مليون.

وبلغ متوسط سبعة أيام على مستوى الدولة من حالات الإصابة اليومية الجديدة، الذي يتفادى التقلبات في البيانات، 74،184 يوم الاربعاء، بحسب تحليل وول ستريت جورنال  لبيانات جامعة جونز هوبكينز. ووصل متوسط 14 يوم إلى 67،090. وعندما يكون متوسط سبعة أيام أعلى من متوسط 14 يوم، مثلما هو الحال منذ الخامس من أكتوبر، فإن هذا يشير إلى زيادة في حالات الإصابة.

وسجلت عدة ولايات أعداداً قياسية مرتفعة من الإصابات اليومية الجديدة يوم الخميس بما في ذلك إلينوي ونورث كارولينا وأوهايو وميتشجان وإنديانا ومنيسوتا ونيو مكسيسكو ونورث داكوتا وماين، وفق بيانات جونز هوبكينز.

وأعلنت الولايات المتحدة 971 حالة وفاة يوم الخميس، في انخفاض طفيف من 996 يوم الاربعاء و995 يوم الثلاثاء. لكن كان متوسط سبعة أيام أعلى من متوسط 14 يوم منذ 19 أكتوبر. وتبلغ الحصيلة الإجمالية للوفيات الأمريكية أكثر من 228 ألف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.