Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إيطاليا ستشدد قيود مكافحة كوفيد لكن بدون إغلاق شامل

By تشرين2/نوفمبر 02, 2020 558

 

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي يوم الاثنين أن إيطاليا ستشدد قيود مكافحة كوفيد-19 لكن بدون إعادة فرض إغلاقات على مستوى البلاد حيث تقفز حالات الإصابة وأعداد المرضى في المستشفيات والوفيات.

وأبلغ كونتي البرلمان أن إجراءات أكثر صرامة، من بينها تقييد السفر بين الأقاليم الأشد تضررا وحظر تجول ليلي، مطلوبة الأن في ضوء تسارع إنتشار الفيروس.

وزاد الإحصاء اليومي لحالات الإصابة في إيطاليا عشرة أضعاف على مدى الشهر الماضي واستقر حول 30 ألف في الأيام القليلة الماضية، بينما ارتفع بحدة أيضا معدل دخول المستشفيات وشغل وحدات العناية المركزة والوفيات.

وقال كونتي "رغم جهودنا... تطور الوباء في الايام القليلة الماضية مقلق للغاية"، محذراً من أن وحدات العناية المركزة ستبلغ طاقتها القصوى في 15 إقليم من الأقاليم العشرين في إيطاليا بحلول الشهر القادم ما لم يتخذ إجراء أكثر صرامة.

وسجلت إيطاليا، أول بلد أوروبي يتضرر بشدة من الفيروس، ما يزيد على 38 ألف حالة وفاة منذ أن بدأ تفشي الفيروس في أواخر فبراير، وهي ثاني أعلى حصيلة وفيات في القارة بعد بريطانيا.

وفي إيطاليا، صالات الألعاب الرياضية ودور السينما والمسارح مغلقة بالفعل، ولابد أن تغلق الحانات والمطاعم في الساعة السادسة مساءً كما لابد ألا يستضيف المواطنون أكثر من ستة ضيوف في منازلهم والكمامات إلزامية خارج المنزل وفي المباني الحكومية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.