Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هبوط الدولار وصعود الأسهم على توقعات بفوز بايدن....ومكاسب في الذهب للتحوط

By تشرين2/نوفمبر 03, 2020 651

انخفض الدولار وقفزت أسواق الأسهم العالمية يوم الثلاثاء وسط مراهنات على تحفيز مالي كبير إذا فاز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية ضد الرئيس دونالد ترامب، لكن ربحت أسعار الذهب على احتمال ان تكون نتائج التصويت متنازع عليها.

وصعدت الأسهم في أسيا بعد أن خفض البنك المركزي الاسترالي أسعار الفائدة إلى قرابة الصفر وعزز برنامجه لشراء السندات، وجاء هذا في ظل توقعات بأن يكثف أيضا بنك انجلترا يوم الخميس مشترياته من السندات.

ونزل الدولار على فكرة أن فوز بايدن سيضعف العملة الأمريكية حيث من المتوقع أن ينفق نائب الرئيس السابق المنتمي للحزب الديمقراطي بشكل كبير على التحفيز ويتبنى نهجاً تجاه التجارة يلقى استحسانا أكبر من السوق، مما ينعش عملات أخرى على حساب الدولار.

ويحتفظ بايدن بتفوق قوي في استطلاعات الرأي على مستوى البلاد، إلا أن ترامب المنتمي للحزب الجمهوري يتأخر بفارق قريب في ولايات متأرجحة كافية ربما لحصد أصوات المجمع الانتخابي ال270 المطلوبة للإحتفاظ بالرئاسة.  

وتحوط المستثمرون في مراهناتهم بإلتماس الأمان في الذهب كملاذ أمن، الذي من الممكن أيضا أن يصعد نتيجة ضعف الدولار، بينما قادوا الأسهم للارتفاع بأكثر من 2% في وول ستريت وفي أوروبا على أمال بمزيد من التحفيز لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1906.55 دولار للأونصة، بينما زاد مؤشر ام.اس.سي.اي لأسواق الأسهم العالمية بنسبة 1.92% إلى 568.57 نقطة فيما أضاف مؤشر فتسي يوروفيرست 300 للأسهم الأوروبية 2.35% إلى 1378.11 نقطة.

وفي وول ستريت، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 2.17% وربح مؤشر ستاندرد اند بورز 1.99% وأضاف مؤشر ناسدك المجمع 1.92%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.