Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يجهز محاميه من أجل معركة قضائية حول قواعد التصويت في الانتخابات

By تشرين2/نوفمبر 03, 2020 559

يتعهد الرئيس دونالد ترامب بخوض معركة قضائية حول فرز الأصوات الذي سيستمر بعد إغلاق مراكز الإقتراع—فيما يضمن تقريبا صراعا مستمرا حول قواعد التصويت المتعلقة بالوباء إذا جاءت نتيجة الانتخابات متقاربة.

ويقود ماثيو مورجان، المستشار منذ زمن طويل لنائب الرئيس جو بايدن والأن المستشار العام لحملة ترامب، استراتجية التقاضي، التي تستهدف إلى حد كبير حتى الأن تقويض جهود الديمقراطيين بتخفيف القواعد للتصويت بالبريد.

وقد تتركز المعركة القضائية حول بنسيلفانيا، الولاية المتأرجحة الحاسمة التي فيها تعهد ترامب بتقديم طعون بعد أن أبقت المحكمة العليا الأمريكية الشهر الماضي على تمديد سيسمح بفرز الأصوات التي يتم إستقبالها بعد ما يصل إلى ثلاثة أيام من انتخابات الثالث من نوفمبر.

وربما يعيد القضاة النظر في هذه المسألة، وتُترك بطاقات التصويت المستقبلة بعد يوم الثلاثاء منفصلة، على ذمة دعاوي قضائية أخرى.

وفي تجمع انتخابي ليل الاثنين في ويسكونسين—وهي ولاية متأرجحة حاسمة أخرى فيها تتكشف صراعات قضائية حول قواعد التصويت—إشتكى ترامب بشكل مستفيض من القواعد في بنسلفانيا وقرار المحكمة العليا بعدم التدخل.

وقال ترامب "سيكون لديكم مواطنين غاضبين جدا جدا، لا يمكنكم فعل ذلك، هذا قرار خطير"، مضيفا أنه يأمل أن تغير المحكمة رأيها وأن "المحامين سيتدخلون وسيكون هناك صراعا".

وحذر مسؤولون في فيلادلفيا من أن الأمر سيستغرق أيام لفرز الأصوات بالبريد.

وحذر ترامب مراراً لكن بدون دليل من أن الأصوات المختومة من هيئة البريد بحلول يوم الانتخاب لكن تم إستقبالها  بعد ذلك ستشهد تحايلاً كبيراً. ويثير شكوكا بشكل دائم حول النظام المتبع، وقال أن الطريقة الوحيدة التي من الممكن أن يخسر بها هي إذا زُورت الانتخابات، رغم استطلاعات رأي عام تظهر أنه مقبل على خسارة أمام جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي.   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.