Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وضع كوفيد في روسيا يزداد سوءا ويستنفد الطاقة الاستيعابية للمستشفيات

By تشرين2/نوفمبر 18, 2020 543

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن وضع مرض كوفيد-19 في الدولة يزداد سوءاً إذ يؤدي ارتفاع عدد الإصابات اليومية إلى إستنفاد طاقة نظام الرعاية الصحية.

وقال بوتين في اجتماع وزاري يوم الاربعاء "للأسف، الوضع يصبح أكثر تعقيداً". "والمزعج بشكل أكبر، هو ارتفاع معدل الوفيات".

وأعلنت روسيا 456 حالة وفاة جديدة يوم الاربعاء وهو رقم قياسي، لتصل حصيلة الوفيات الرسمية الإجمالية إلى 34,387. وسجلت السلطات 20,985 حالة إصابة جديدة، وهو سابع يوم على التوالي تسجل فيه أكثر من 20 ألف إصابة جديدة.

ويقترب إجمالي الإصابات في روسيا من مليوني حالة وهي خامس أعلى حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة والهند البرازيل وفرنسا.

وقالت نائبة رئيس الوزراء تاتينانا جوليكوفا أن الأسّرة الخالية لمرضى فيروس كورونا باتت أقل من 20%، مع وصول النسبة في بعض الأقاليم إلى أقل من 10% من الطاقة الإستيعابية.

وأصدر بوتين، الذي تجنب فرض إجراءات عزل عام جديدة على مستوى البلاد، تعليمات للمسؤولين بتكثيف إنتاج لقاحات. ووافقت روسيا حتى الأن على لقاحين لكوفيد-19 لكن واجهت تحديات في تصنيع جرعات كافية من أجل توزيع شامل.

وقال جوليكوفا أن 58 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك في، الذي جرى تسجيله في أغسطس، تم إصدارها حتى الأن. وستوزع حوالي 650 ألف جرعة هذا الشهر و2.2 مليون أخرى ستكون جاهزة في ديسمبر. وكان المسؤولون توقعوا في السابق أن يتاح بنهاية العام ما يصل إلى 30 مليون جرعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.