Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

رقم قياسي جديد لمرضى كورونا في المستشفيات الأمريكية

By تشرين2/نوفمبر 19, 2020 427

سجلت الولايات المتحدة أكثر من 170 ألف حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 للمرة الثانية منذ بداية الجائحة فيما تخطت حصيلة الوفيات حاجز الربع مليون.

وأعلنت الدولة 170,161 حالة إصابة جديدة يوم الأربعاء، بحسب بيانات أحصتها جامعة جونز هوبكينز، وهو رقم أعلى من أي يوم عدا الجمعة الماضية عندما أعلنت 177,224 إصابة جديدة. وتأكد الأن إصابة ما يزيد على 11.5 مليون شخصا في الدولة بفيروس كورونا، بحسب ما تظهره بيانات جونز هوبكينز.

وبلغت أعداد المرضى بكوفيد في المستشفيات الأمريكية مستوى قياسيا جديدا، هو التاسع على التوالي، مع تلقي العلاج 79,410 شخصا بسبب المرض حتى يوم الاربعاء، وفق مشروع تعقب كوفيد. ووصل أيضا عدد الأشخاص في وحدات العنماية المركزة إلى رقم قياسي أخر عند 15,350.

وقال بيل دي بلاسيو رئيس بلدية نيويورك يوم الاربعاء أن المدارس في أكبر منطقة تعليمية بالدولة ستغلق بشكل مؤقت يوم الخميس، حتى نهاية الشهر على الأقل.

وبينما تجتاح الموجة الأحدث من الوباء الولايات المتحدة، تفرض الولايات قيوداً جديدة متباينة لمكافحة إنتشاره. فأعلنت كنتاكي ومنيسوتا وويسكونسن وإلينوي يوم الاربعاء إجراءات متنوعة من بينها الإلزام بإرتداء الكمامات وإغلاق الحانات والمطاعم وقيود على التجمعات الخاصة.

وليست الزيادة في الوفيات، التي لا تزال ترتفع، على نفس القدر من الحدة في الموجتين السابقتين. ويقول خبراء الأوبئة وقادة الصحة العامة أن عوامل كثيرة تساهم في أن يكون معدل الوفيات أقل من الأشهر السابقة، من ضمنها الرصد المبكر للمرض بسبب الإتاحة المتزايدة للفحوصات وإصابة أعداد أكبر من صغار السن ووجود علاجات وأدوية أفضل لمكافحة الفيروس.

وارتفع متوسط سبعة أيام من حالات الإصابة الجديدة في الدولة، الذي يستثني التقلبات في البيانات، عن متوسط 14 يوم لليوم ال44 على التوالي يوم الثلاثاء. وعندما يتجاوز متوسط سبعة أيام متوسط 14 يوم، فإنه يشير إلى أن الإصابات في تزايد. 

وبلغ متوسط سبعة أيام للإصابات الجديدة 157,318 حتى يوم الثلاثاء، وفق تحليل وول ستريت جورنال لبيانات جونز هوبكينز. فيما بلغ متوسط 14 يوم 139,519.

وسجل متوسط سبعة أيام للوفيات اليومية المعلنة 1156 بينما كان متوسط 14 يوم 1074. ويتجاوز متوسط 7 أيام للوفيات نظيره ل14 يوم منذ 19 أكتوبر.

وعلى مستوى العالم، أصيب أكثر  56,27 مليون شخصا وتوفي حوالي 1,35 مليون، بحسب بيانات جونز هوبكينز.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.