Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أمريكا تشهد أسوأ يوم لها منذ بداية كورونا بتسجيل قفزة هائلة في الوفيات

By كانون1/ديسمبر 03, 2020 402

سجلت حالات الوفاة المتعلقة بكوفيد-19 المعلنة خلال يوم مستوى قياسيا في الولايات المتحدة فيما بلغت الإصابات الجديدة المعلنة ثاني أعلى مستوى لها متخطية 200 ألف إصابة للمرة الثانية في أقل من أسبوع.

ووصل أيضا عدد مرضى الفيروس في المستشفيات إلى مستوى غير مسبوق متجاوزاً ال100 ألف للمرة الأولى يوم الأربعاء، بحسب "مشروع تعقب كوفيد". وشمل ذلك 19,396 شخصا في غرف العناية المركزية وهو رقم قياسي.

وأعلنت الولايات المتحدة 3157 حالة وفاة جديدة يوم الأربعاء بحسب بيانات أحصتها جامعة جونز هوبكينز. وكان هذا ارتفاعا من 2597 يوم الثلاثاء. وكان تسجل ثاني أعلى رقم على الإطلاق يوم 15 أبريل عندما تم الإعلان عن 2607 حالة وفاة.

وتقترب الدولة أيضا من أعلى مستوى من الإصابات الجديدة المعلنة خلال يوم بتسجيلها 200,070 حالة يوم الأربعاء، بحسب بيانات جونز هوبكينز. ويزيد هذا العدد عن 180,098 حالة إصابة يوم الثلاثاء ويقترب من المستوى القياسي 205,557 المعلن يوم الجمعة.

ويتوقع خبراء الصحة أن تستمر الأعداد في الزيادة إذ أن التجمعات في عطلة عيد الشكر متوقع أن تسرع وتيرة تفشي الفيروس هذا الخريف. ويشير مقياس أخر أن الوفيات قد تقفز بحلول منتصف ديسمبر.

وتضيف الولايات المتحدة أكثر من مليون إصابة كل أسبوع. فيما تشهد ولايات عديدة قفزات في معدلات الإصابة، من بينها الولايات التي شهدت تراجعات خلال الصيف، مثل ماساتشوستس ونيو جيرسي ونيويورك.

وعلى مستوى البلاد، أصيب أكثر من 13.9 مليون شخصا بفيروس كورونا وتوفي 273,836، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكينز. وعلى مستوى العالم، أصيب أكثر من 64.5 مليون شخصا وتوفي ما يزيد على 1.49 مليون.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.