Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض عائدات السندات الأمريكية بعد صدور بيانات مخيبة

By كانون1/ديسمبر 03, 2020 363

انخفضت العائدات على السندات الأمريكية يوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات أن نشاط قطاع الخدمات الأمريكي تباطأ إلى أدنى مستوى منذ ستة أشهر في نوفمبر مما يشير إلى أن تعافي الاقتصاد من جائحة فيروس كورونا ربما يستنفد زخمه.

وفي أحدث معاملات، بلغ العائد على السندات القياسية لأجل عشر سنوات 0.9261% منخفضاً نقطتي أساس.

وأعلن معهد إدارة التوريد أن مؤشره لنشاط قطاع الخدمات انخفض إلى قراءة عند 55.9 نقطة الشهر الماضي. وكانت تلك أدنى قراءة منذ مايو عندما بدأ التعافي ومقابل 56.6 نقطة في أكتوبر.

وتأتي البيانات عقب تقرير لوزارة العمل الأمريكية يظهر أن طلبات إعانة البطالة بلغ إجماليها 712 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 28 نوفمبر مقارنة ب787 ألف في الأسبوع الأسبق.

وقال أنديرس بيرسون، مدير الاستثمار في مؤسسة Nuveen، أن بيانات طلبات إعانة البطالة "ليست بالحدث الكبير"، مضيفاً أن تقرير التوظيف لشهر نوفمبر المزمع نشره يوم الجمعة سيكون الحدث الأخير المهم لعام 2020.

وتابع "بالتالي السوق تنظر بشكل أساسي إلى هذه البيانات كالمحرك الأكثر تأثيراً لما نتجه إليه من المنظور الاقتصادي".

وقال بيرسون أن تجدد التركيز على حزمة تحفيز في واشنطن لمساعدة الاقتصاد المتعثر "يشغل أذهان المستثمرين"، لكن لم يتوصل الجمهوريون والديمقراطيون إلى أي اتفاق حتى الأن.

ويواجه الكونجرس الأمريكي موعداً نهائيا يوم 11 ديسمبر لتمرير ميزانية بقيمة 1.4 تريليون دولار وإلا يجازف بإغلاق الحكومة. وقال بيرسون أن مثل تلك النتيجة قد تحدث "هزة" في السوق، التي هي واثقة تماما بأن تمويلاً سيتم إعتماده.

ونزل عائد السندات الأمريكية لأجل عامين، الذي يتحرك عادة متماشياً مع توقعات أسعار الفائدة، نقطة أساس واحدة إلى 0.1545%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.