Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بيلوسي تدعو ترامب للضغط على الجمهوريين لتأييد شيكات بألفي دولار

By كانون1/ديسمبر 23, 2020 415

حددت رئيسة مجلس النواب الامريكي، نانسي بيلوسي، تصويتاً يوم الخميس لزيادة المدفوعات المباشرة للأفراد ضمن حزمة مساعدات لمتضرري كوفيد-19 إلى 2000 دولار، ودعت الرئيس دونالد ترامب لحشد الجمهوريين خلف المسعى المفاجيء الذي أطلقه بنفسه.

وسلطت بيلوسي الضوء في خطاب لزملائها يوم الأربعاء أن موافقة زعيم الجمهوريين بالمجلس كيفن ماكارثي ستكون مطلوبة للمضي في طلب موافقة بالإجماع على زيادة المدفوعات إلى 2000 دولار من ال 600 دولار التي كانت جزء من حزمة المساعدات لمتضرري الجائحة التي أُقرت في وقت متأخر من يوم الاثنين.

وقال ترامب يوم الثلاثاء أن مبلغاً أقل لن يكون كافياً، وأثار شكوكاً حول ما إذا كان سيوقع مشروع قانون الإنفاق البالغ إجماليه 2.3 تريليون دولار.

وقالت بيلوسي في خطاب للديمقراطيين في مجلس النواب "إذا أراد الرئيس حقاً الإنضمام لنا في تأييد مدفوعات بألفي دولار، عليه أن يدعو زعيم الجمهوريين بالمجلس ماكارثي لقبول طلب موافقة بالإجماع".

وقالت أيضا رئيسة مجلس النواب أن ترامب يجب أن يوقع على التشريع الذي تم إقراره ليل الاثنين، الذي يقدم 900 مليار دولار قيمة حزمة مساعدات لمتضرري الجائحة و1.4 تريليون دولار كتمويل اتحادي منتظم حتى نهاية العام المالي. وسيحتاج ترامب للتوقيع عليه بحلول 28 ديسمبر لتفادي توقف تمويل الحكومة بعد منتصف ليل ذلك اليوم.

وقالت بيلوسي في خطابها "الدولة بأكملها تعرف أنه من الضروري أن يوقع الرئيس على مشروع القانون، لتقديم مساعدات لمتضرري فيروس كورونا وإبقاء الحكومة مفتوحة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.