Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بريطانيا تفرض إغلاقات جديدة مع تسبب السلالة المتحورة للفيروس في إصابات قياسية

By كانون1/ديسمبر 23, 2020 502

قالت الحكومة البريطانية يوم الأربعاء أن مناطق شاسعة من انجلترا ستخضع لقيود أشد صرامة لمكافحة كوفيد-19 إذ أن سلالة جديدة شديدة العدوى من الفيروس تجتاح البلاد مما وصل بعدد الإصابات إلى مستوى قياسي.

وأعلنت بريطانيا اليوم حوالي 40 ألف حالة إصابة جديدة إذ أن السلالة المتحورة لفيروس كورونا، التي قد تكون أسرع إنتشاراً بما يصل إلى 70% من السلالة الأصلية، تتسبب في قفزة في حالات الإصابة وأعداد المرضى بالمستشفيات.

وبلغ أيضا عدد الوفيات الجديدة المسجلة—744—أعلى مستوى منذ أبريل.

وقال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، في مؤتمر صحفي "على خلفية ارتفاع الإصابات وأعداد المرضى في المستشفيات وزيادة أعداد الوفيات من جراء فيروس كورونا، من المهم قطعاً أن نتحرك". "ببساطة لا يمكننا أن نحظى باحتفالات أعياد الميلاد التي نتوق لها جميعاً".

ويوم السبت، فُرضت قيود صارمة على الاختلاط الاجتماعي على لندن وجنوب شرق انجلترا وويلز بينما تم تقليص كبير أو إلغاء بالكامل لخطط تخفيف القيود خلال أعياد الميلاد عبر البلاد.

وقال هانكوك بدءاً من 26 ديسمبر ستُضاف أيضا أجزاء أكثر من جنوب انجلترا إلى أعلى مستوى من قيود الاختلاط الاجتماعي، لتنضم إلى 16 مليون بالفعل خاضعين للمستوى الرابع من القيود، فيما تواجه أيضا مناطق أخرى عبر البلاد تخضع حالياً لمستويات أقل قيوداً أكثر صرامة.

وقال هانكوك أن هناك في المتوسط 1909 مريضاً بكوفيد يدخل المستشفى كل يوم، في ظل 18,943 شخصاً يتلقون العلاج حاليا في المستشفيات من جراء المرض، وهي مستويات لم تحدث منذ ذروة الموجة الأولى للتفشي في أبريل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.