Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب في طريقه نحو أفضل مستوى إغلاق منذ 6 أسابيع

By كانون1/ديسمبر 28, 2020 397

يتجه الذهب نحو أعلى مستوى إغلاق في ستة أسابيع بعد أن وقع الرئيس دونالد ترامب على حزمة تحفيز لمكافحة تداعيات فيروس كورونا بقيمة 900 مليار دولار ، مما يضخ تمويلات أكثر في أكبر اقتصاد في العالم. فيما قفزت الفضة أيضا.

وبنى الملاذ الأمن على سلسلة مكاسب مستمرة منذ أربعة أسابيع عقب الإنفراجة بشأن حزمة التحفيز، التي رفض ترامب في البداية التصديق عليها وسط خلاف حول حجم شيكات لدعم الأسر في ظل الجائحة. وانخفض الدولار.

ويتجه المعدن النفيس نحو تحقيق أول مكسب شهري منذ يوليو بعد سلسلة من الخسائر الناجمة عن تطوير لقاحات فعالة لفيروس كورونا. وخلال عام 2020 ككل، إستفاد الذهب من ضعف مُطرد للعملة الأمريكية منذ أن بلغت ذروتها في مارس، بالإضافة إلى تحفيز مالي ونقدي لم يسبق له مثيل.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 1900.31 دولار للأونصة، وجرى تداوله عند 1892.71 دولار في الساعة 4:33 مساءً بتوقيت القاهرة. وهذا سيكون أعلى سعر إغلاق منذ 16 نوفمبر. وصعدت الفضة في التعاملات الفورية 3.6% إلى 26.7714 دولار للاونصة.

ومن المتوقع أن تكون حزمة التحفيز أخر تشريع رئيسي وقعه ترامب، الذي أمال إعادة انتخابه تبددت إلى حد كبير بفعل تعامله مع الجائحة. وقال الرئيس المنتخب جو بايدن أنه سيضغط من أجل مزيد من التحفيز بعد توليه الحكم أوائل العام القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.