Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ماكونيل يعرقل محاولة الديمقراطيين لإقرار شيكات تحفيز بألفي دولار

By كانون1/ديسمبر 29, 2020 447

عرقل ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء محاولة من الديمقراطيين بالإجبار على تحرك سريع حول زيادة مدفوعات التحفيز المباشرة للأفراد إلى ألفي دولار رغم مطالبة الرئيس دونالد ترامب بالزيادة.

وإعترض ماكونيل على مقترح من زعيم الأقلية الديمقراطية بالمجلس تشاك تشومر بالموافقة بالإجماع على مشروع قانون شيكات التحفيز الذي أقره مجلس النواب يوم الاثنين. وإعترض أيضا مقترحاً من السيناتور بيرني ساندرز بتصويت على شيكات التحفيز مباشرة بعد أن يصوت مجلس الشيوخ على إبطال فيتو ترامب ضد مشروع قانون رئيسي لسياسة الدفاع.

وعادة ما تلقى محاولات التمرير الفوري للتشريعات (بدون مناقشة) انتقادات وتعتبر مناورات سياسية، لكن هذا الفصل يظهر إلى مدى يبدو مستبعداً أن يوافق مجلس الشيوخ على زيادة المدفوعات قبل أن تنتهي الدورة الحالية للكونجرس يوم الأحد.

وقبل قليل من تقديم تشومر مقترحه، قال ماكونيل أن المجلس سيدرس زيادة شيكات التحفيز بالتوازي مع شكوتين أخرتين لترامب غير متعلقتين بمشروع قانون المساعدات لمتضرري كورونا الذي وقعه ليصبح قانوناً: وهما التحقيق في مزاعم تزوير الانتخابات وإعادة صياغة قانون يحصن شركات التواصل الاجتماعي من المساءلة على محتوى المستخدمين.

وقال ماكونيل "هذا الاسبوع سيبدأ مجلس الشيوخ عملية التركيز على هذه الأولويات الثلاث"، بدون أن يوضح موعد للتصويت أو ما إذا كان سيحدث تصويت.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.