Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسبوع القادم هو أسبوع البنوك المركزية

By كانون1/ديسمبر 08, 2017 657

سيكون الاسبوع القادم حافلا باجتماعات لبنوك مركزية حول العالم.

فمن المقرر ان تكون ثالث زيادة من بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام يوم الاربعاء وتترقب الأسواق على أحر من الجمر بيان البنك المركزي للتعرف على عدد الزيادات الإضافية المحتملة في العام القادم.

وربما تأتي تصريحات جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الفيدرالي متفائلة إلى حد كبير بجانب التوقعات الفصلية لها ولزملائها، لكن واقع انها لن تكون في منصبها في 2018 يعني وجود قدراً من الغموض. ويحاول المستثمرون أيضا التعرف على مدى التحفيز الذي ستحدثه التخفيضات الضريبية الكبيرة لترامب باقتصاد نشط بالفعل.  

هذا ويعقد أكبر بنكين مركزيين في أوروبا—المركزي الأوروبي والمركزي الانجليزي، أخر اجتماعاتهما هذا العام يوم الخميس، لكن من المستبعد للغاية ان يغير أي من البنكين سياساته. بالنسبة لبنك انجلترا، يرجع ذلك جزئيا إلى ان مجال الرؤية بشأن الاقتصاد البريطاني المحكوم بخروج الدولة من الاتحاد الأوروبي مُعتم للغاية.  

وعلاوة على ذلك، ستشهد الاسواق الناشئة تحركا حقيقيا. فمن المتوقع ان تخفض روسيا أسعار الفائدة مجددا مع بلوغ التضخم هناك مستوى قياسي منخفض، لكن تركيا يجب ان تسير في الاتجاه المعاكس والمكسيك ربما. كما تعقد أيضا كولومبيا وأوكرانيا والفليبين اجتماعات لتحديد أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.