Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اتفاق البريكست يهدد بحرمان البريطانيين في أوروبا من حرية التنقل

By كانون1/ديسمبر 08, 2017 759

يواجه 1.5 مليون بريطانياً يعيشون في أوروبا خطر ان تصبح حرية تنقلهم مقيدة بعد خروج دولتهم من الاتحاد الأوروبي لأن اتفاق يوم الجمعة لا يوضح ما إذا كان بإمكانهم التنقل بحرية بين دول الاتحاد الأوروبي بعد رحيل بريطانيا عن التكتل.

وأبرمت بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي اتفاقا بشأن شروط الانفصال بعد أشهر من الجمود في المفاوضات. وتشمل الاتفاقيات فاتورة انفصال بقيمة 45 مليار يورو (53 مليار دولار) وحماية حقوق المواطنين المفتربين في الداخل وفي الاتحاد الأوروبي بالإضافة لتعهدات بشأن القضية الحساسة المتعلقة بالحدود الأيرلندية.

لكن بينما الاتفاق يحمي حقوق البريطانيين المغتربين في الدولة العضوه بالاتحاد الأوروبي المضيفة لهم، "يبدو انه لن تكون هناك حرية تنقل" وفقا لليز بارات، المحامية المختصة بالهجرة في شركة بايندمان في لندن.

وقالت "المواطن البريطاني الذي يعيش في فرنسا لن يكون له الحق في التنقل إلى إيطاليا بموجب القانون الأوروبي بعد مغادرة بريطانيا". وأضافت "من الممكن التوصل لاتفاق ما أخر يسمح بذلك، لكن الاتفاق الحالي لا يسمح بذلك".

ومن المحتمل ان يدفع تأثير هذا الشرط عدد أكبر من البريطانيين لطلب جنسية الدولة التي يعيشون فيها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.