Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

زعيم الديمقراطيين يدعو لتفعيل التعديل الخامس والعشرين بالدستور

By يناير 07, 2021 451

دعا تشاك تشومر، زعيم الأقلية بمجلس الشيوخ الأمريكي، لعزل الرئيس ترامب من السلطة على الفور، منضماً إلى عدد متزايد من المشرعين الذين يضغطون من أجل الإطاحة بالرئيس بعد يوم من أعمال عنف فيها إقتحم مثيرو شغب مؤيدون لترامب مبنى الكونجرس وهددوا المشرعين.

وقال تشومر في بيان "ما حدث في الكابيتول الأمريكي بالأمس كان تمرداً ضد الولايات المتحدة الأمريكية، بتحريض من الرئيس". "والطريقة الأسرع والأكثر فعالية—التي يمكن فعلها اليوم—لعزل هذا الرئيس من السلطة هي أن يُفعِل نائب الرئيس على الفور التعديل الخامس والعشرين للدستور. إذا رفض نائب الرئيس والحكومة التحرك، يجب ان يعيد الكونجرس إنعقاده لسحب الثقة من الرئيس".

وبينما دعا عدد من الديمقراطيين لهذا التحرك وإنضم لهم نائب جمهوري يوم الخميس، إلا أنه لا يبدو حتى الأن أن هناك حديث جاد بين مسؤولي الإدارة، بحسب مصادر مطلعة على الأمر. لكن تسلط الدعوات الضوء على الذعر الذي تسببت فيه أعمال الشغب يوم الأربعاء والشعور لدى مشرعين كثيرين من الحزبين أن ترامب حرض على ذلك ولم يدن هذه الأفعال بالقوة الكافية.

ولم يرد على الفور البيت الأبيض على طلب للتعليق.

ووافق ترامب على إنتقال منظم للسلطة بعد ان صادق الكونجرس على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن صباح الخميس. ويوم الاربعاء، شجع ترامب أنصاره على الزحف نحو الكونجرس ثم تعاطف مع الذين إقتحموا المبنى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.