Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إيلون ماسك يزيح بيزوس من على عرش أثرياء العالم

By يناير 07, 2021 478

أصبح الأن إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، أغنى شخص في العالم.

وأدى صعود بنسبة 4.8% في أسهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية يوم الخميس إلى تفوق ماسك على جيف بيزوس، مؤسس أمازون دوت كوم، على مؤشر بلومبرج للمليارديرات، الذي يصنف أغنى 500 شخص في العالم.

وبلغت ثروة المهندس الذي ولد في جنوب أفريقيا 188.5 مليار دولار في الساعة 5.15 مساءً بتوقيت 5:15 مساءً بتوقيت القاهرة، بزيادة 1.5 مليار دولار عن بيزوس، الذي إحتل الترتيب الأول منذ أكتوبر 2017.

وكمدير تنفيذي لشركة سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز، أو سبيس إكس، ماسك منافس أيضا لبيزوس، المالك لشركة بلو أوريجن، في سباق الفضاء بين شركات القطاع الخاص.

وتتوج هذه العلامة الفارقة اثنى عشر شهراً استثنائية لماسك. وعلى مدى العام المنصرم، قفز صافي ثروته بأكثر من 150 مليار دولار في أسرع تكوين للثروة في التاريخ.

وغذى هذه الزيادة صعوداً غير مسبوق في سعر سهم تسلا، الذي قفز 743% العام الماضي على خلفية أرباح متواصلة وإدراج في مؤشر ستاندرد اند بورز 500 وحماس من وول ستريت والمستثمرين الأفراد على حد سواء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.