Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الكونجرس الأمريكي يشهد فوز بايدن بعد أن تسبب أنصار ترامب في الفوضى في الكابيتول

By يناير 07, 2021 451

بعد ساعات من اقتحام مئات من أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكابيتول الأمريكي في هجوم مروّع على الديمقراطية الأمريكية ، أقر الكونجرس المهزوز يوم الخميس رسميًا فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات.

 

بعد ذلك مباشرة ، أصدر البيت الأبيض بيانًا من ترامب تعهد فيه بـ "انتقال منظم" عندما يؤدي بايدن اليمين الدستورية في 20 يناير ، على الرغم من أنه كرر ادعائه الكاذب بأنه فاز في انتخابات نوفمبر في اليوم السابق فقط ، كان الرئيس الجمهوري قد حرض على ما يبدو حشدًا من الغوغاء لاحتلال مبنى الكابيتول في محاولة لإلغاء نتيجة الانتخابات.

الصور المدمرة والصادمة في مبنى الكابيتول لما أسماه الجمهوريون الآخرون "تمرد" ملأت شاشات التلفزيون في أمريكا وحول العالم ، وصمة عار عميقة على رئاسة ترامب وإرثه مع اقتراب فترة ولايته من نهايتها.

قال مصدر مطلع على الوضع إن هناك مناقشات بين بعض أعضاء مجلس الوزراء وحلفاء ترامب حول استدعاء التعديل الخامس والعشرين ، والذي سيسمح لأغلبية أعضاء مجلس الوزراء بإعلان عدم قدرة ترامب على أداء واجباته ، مما يجعل بنس الرئيس بالنيابة وشكك مصدر آخر مطلع على الجهود في أنها ستصل إلى أي مكان بالنظر إلى أن ترامب أمامه أقل من أسبوعين في منصبه.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.