Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات يتخطى 1% لأول مرة منذ مارس

By يناير 06, 2021 473

ارتفع العائد على السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات فوق 1% لأول مرة منذ مارس، بعد أن عززت نتائج انتخابات إعادة تحظى بمتابعة وثيقة في ولاية جورجيا المراهنات على أن الديمقراطيين سيفوزون بالسيطرة على مجلس الشيوخ بفارق ضيق.

وفي أحدث تعاملات، بلغ العائد على السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوت 1.049% ارتفاعاً من 0.955% في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت القاهرة.

وبحسب وكالة اسوشيتد برس، هزم الديمقراطي رفائيل وارنوك منافسته كيلي لوفلر في انتخاب إعادة في جورجيا. ويحتفظ أيضا الديمقراطي جون أوسوف بفارق ضئيل في انتخاب إعادة أخر، لكن تبقى نتائج السباق  متقاربة جداً.

وبدأت عوائد السندات، التي ترتفع عندما تنخفض أسعار السندات، صعودها مساء الثلاثاء مع تكشف النتائج الأولية للانتخابات لتظهر تقارب في السباقين لكن مع علامات واعدة للمرشحين الديمقراطيين.

وسيعطي فعلياً الفوز في السباقين للديمقراطيين 51 صوتاً في مجلس الشيوخ—عندما يُحتسب صوت نائبة الرئيس كامالا هاريس لكسر التعادل—وهي نتيجة يعتقد مستثمرون كثيرون أنها ستنبيء بإنفاق أكبر على جهود مكافحة تداعيات الجائحة وأولويات أخرى للديمقراطيين مثل مشاريع البنية التحتية. وسيسيطر الديمقراطيون أيضا على البيت الأبيض ومجلس النواب بمجرد أن يؤدي الرئيس المنتخب جو بايدن القسم يوم 20 يناير.

وعادة ما يؤدي زيادة الإنفاق الحكومي بدون زيادات ضريبية موازية إلى رفع عوائد سندات الخزانة لأنه ينبيء بمزيد من الإقتراض الحكومي ومعروض أكبر من السندات. وبناء على شكل الإنفاق، من الممكن أن يؤدي أيضا إلى ارتفاع عوائد السندات إلى رفع النمو الاقتصادي والتضخم ويجعل من المرجح بشكل أكبر قيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة قصيرة الأجل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.