Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يقر ضمنياً بخسارة الجمهوريين ويدعو لرفض نتائج الانتخابات

By يناير 06, 2021 589

أقر الرئيس دونالد ترامب ضمنياً أن الجمهوريين سيخسرون السيطرة على مجلس الشيوخ، مجدداً طلبه أن يرفض الكونجرس النتائج المعتمدة من الولايات لفوز الرئيس المنتخب جو بايدن يوم الأربعاء ويمدد رئاسته.

وفي تغريدات مساء الثلاثاء وصباح الاربعاء، قدم ترامب مزاعم لا أساس لها أن مسؤولي جورجيا يفرزون أصواتاً مزورة، لكن لا يوجد دليل على ذلك. ولم يقر بشكل مباشر أن الديمقراطيين سيكتسحون انتخابات إعادة للولاية في مجلس الشيوخ، لكن قال أن "عملية فرز الأصوات المزورة" يجعل من المهم أن يرفض الجمهوريون  بالكونجرس هزيمته ويتجاهلون أصوات المجمع الانتخابي.

ومن المقرر أن يتحدث ترامب يوم الأربعاء خلال مظاهرة احتجاجية في واشنطن. ومن المقرر أن يتزامن هذا مع الفرز الرسمي لأصوات المجمع الانتخابي في الكونجرس، دعا ترامب للتظاهر على خلفية تشكيكه في النتائج رغم سلسلة من الهزائم في المحاكم وغياب أدلة على تزوير واسع النطاق.  

وطلب ترامب أن يعترض نائب الرئيس مايك بنس، الذي يترأس جلسة مشتركة للكونجرس يوم الاربعاء التي تكون شكلية إلى حد كبير ، فوز بايدن بطريقة ما. ولكن لا يملك بنس السلطة لرفض النتائج. وأصر ترامب في بيان لحملته في وقت متأخر يوم الثلاثاء أن ينس يعتقد أن لديه السلطة فيما رفض مكتب بنس قول ذلك.

وكتب ترامب في تغريدة يوم الاربعاء "إفعلها يا مايك، هذا الوقت يتطلب شجاعة كبيرة".

وأعلن إجمالي 13 نائبا جمهوريا بمجلس الشيوخ أنهم سيعترضون على النتائج في ولاية واحدة أو أكثر، لكن لا توجد دلالة على أن النتائج سيتم رفضها. ومن المقرر أن تمتد العملية لوقت متأخر من ليل الاربعاء أو الساعات الأولى من الخميس ومن شبه المؤكد أن تؤكد فوز بايدن.

ويتصدر المرشحان الديمقراطيان في مجلس الشيوخ رفائيل وارنوك وجون أوسوف السباقين. وأعلن كلاهما الفوز، لكن أعلنت وكالة اسوشيتد برس فوز وارنر فقط، بينما هامش تقدم أوسوف أضيق. وإذا فاز الاثنان، سيتولى الديمقراطيون السيطرة على مجلس الشيوخ والبيت الأبيض ومجلس النواب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.