Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بايدن يلجأ إلى الأوامر التنفيذية وسط معارضة متزايدة لحزمته المقترحة

By يناير 25, 2021 340

لجأ الرئيس جو بايدن إلى الأوامر التنفيذية يوم الجمعة لمساعدة الأمريكيين الذين إستنفدت جائحة فيروس كورونا أموالهم، إذ تواجه أجندته التشريعية الأكثر طموحاً معارضة داخل الكونجرس.  

ووجه بايدن إدارته بتعزيز المساعدات الغذائية للأمريكيين المحتاجين وإستغلال العقود الاتحادية لتحسين أجور محدودي الدخل في أوامر تنفيذية وقعها البيت الأبيض يوم الجمعة.

وقال بايدن "الأسر تتضور جوعاً. والأناس مهددون بالطرد من منازلهم. وخسائر الوظائف تتزايد مجدداً". "يجب أن نتحرك".

ولجأ أيضا إلى حقوق التفاوض الجماعي (حول بنود العمل)  للعاملين الاتحاديين ووجه وزارة الخزانة بفعل المزيد لمساعدة ما يقدر ب8 ملايين أمريكياً مؤهلين لم يتسلموا بعد شيكات تحفيز.

ووصف مسؤولو البيت الأبيض هذه المساعي بمقدمة لجهود اقتصادية أوسع نطاقاً ينتهجونها ضمن حزمة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار تشمل مدفوعات مباشرة إضافية لأمريكيين كثيرين بالإضافة لمليارات الدولارات كتمويل لتصنيع وتوزيع اللقاحات.

لكن أعرب جمهوريون بارزون بمجلس الشيوخ—من بينهم معتدلين مثل سوزان كولينز عن ولاية ماين وميت رومني عن ولاية يوتا—عن معارضتهم لتكلفة الحزمة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.