Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بريطانيا تستضيف اجتماع مجموعة السبع الاسبوع القادم مع تركيز على الصين

By فبراير 12, 2021 367

يخطط رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لإستضافة اجتماع إفتراضي لزعماء مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى يوم 19 فبراير لتشكيل جبهة موحدة في مكافحة فيروس كورونا وبدء صياغة إستراتجية مشتركة حيال الصين.

وبين كبار الدبلوماسيين الذين يحضرون للقمة كان هناك أيضا نقاش مبدئي بشأن كيفية التعامل مع الصين  والصياغة التي يمكن إستخدامها في البيان الختامي لقمة يونيو، بحسب رسالة دبلوماسية إطلعت عليها بلومبرج.

وخلال اجتماع لممثلين للدول الاسبوع الماضي، أشار المندوب الأمريكي إلى الحاجة للتحرك بشكل حازم وبتصميم حيال بكين فيا شددت كندا على أهمية عدم ترك تطعيمات الدول الأكثر فقراً حكراً على الصين روسيا، بحسب ما جاء في نص الرسالة.

وتقترح بريطانيا أيضا خطة تعافي من 10 نقاط وإعلان حول التأهب للأوبئة وبيان يروج لإنفتاح المجتمعات والقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان ستوقعه المجموعة والضيوف الثلاثة هذا العام، استراليا وكوريا الجنوبية والهند.

ودعا جونسون الدول الثلاث إلى منتدى هذا العام حيث يحاول إنشاء ما يعرف بتحالف الديمقراطيات العشر للتصدي للصين. وهذا خلق توترات حيث يخشى البعض من توسيع المجموعة بشكل غير مباشر فيما يشعر أخرون بالقلق من أن تتحول إلى جبهة مناهضة للصين.  

وتخطط بريطانيا لإستضافة الزعماء بشخصهم في كورنوول، بطول الساحل الجنوبي الغربي لانجلترا. وتتولى بريطانيا رئاسة المجموعة في وقت حساس، محاولة إعادة بناء الثقة في المؤسسات متعددة الأطراف التي تم تقويضها تحت حكم إدارة ترامب وفي نفس الأثناء أيضا رسم مسار لها بعد الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.