Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

دراغي يجتمع مع الرئيس الإيطالي بعد كسب تأييد الأحزاب الرئيسية

By فبراير 12, 2021 417

يجتمع رئيس الوزراء المعين في إيطاليا، ماريو دراغي، مع الرئيس سيرجيو ماتاريلا مساء الجمعة في روما ومن المتوقع أن يقبل  تفويضاً بتشكيل الحكومة القادمة لإيطاليا بعد كسب أغلبية برلمانية واسعة.

ومن المتوقع أن يكشف دراغي، الرئيس السابق للبنك المركزي الأوروبي، في الساعات القادمة عن قائمة وزراء لحكومته، التي ستشمل روبرتو سينجولاني مدير الابتكار الكنولوجي في مؤسسة "ليوناردو" كرئيس لوزراة جديدة للطاقة النظيفة.

وصوت أعضاء حركة الخمس نجوم، وهو حزب مناهض للمؤسسة الحاكمة لطالما ندد بالمصرفيين والتكنوقراط، عبر الإنترنت بأغلبية 59% لصالح تأييد دراغي. وسُئل الأعضاء عما إذا كانوا يريدون أن تؤيد الحركة حكومة يقودها دراغي التي ستولي اهتماماً كبيراً بالسياسات المحافظة على البيئة.

وحشد دراغي الأن أغلبية برلمانية تشمل ايضا الحزب الديمقراطي المنتمي ليسار الوسط وحزب الرابطة المناهض للهجرة بزعامة ماتيو سالفيني.

ومن المقرر أن يترأس سينجولاني، كبير مسؤولي التكنولوجيا والابتكار في شركة التكنولوجيا ليوناردو، وزارة للتحول البيئي، بحسب أشخاص على دراية بالأمر. وستكون الوزارة مسؤولة عن إدارة الإنفاق على مشاريع صديقة للبيئة بموجب حزمة تعافي اقتصادي للاتحاد الأوروبي.

وحثت حركة الخمس نجوم دراغي على إنشاء الوزارة في محادثات جرت في وقت سابق من هذا الأسبوع. ورفض سينجولاني، الذي هو أيضا عضو بمجلس إدارة فيراري، التعليق عبر المكتب الصحفي لليوناردو. كما لم يرد على الفور ممثل لدراغي على طلب للتعليق.

وفي اجتماعاته مع قادة الأحزاب أعطى دراغي أولوية لمكافحة الوباء وتسريع حملة تطعيم في إيطاليا وإنعاش الاقتصاد بإستخدام 209 مليار يورو (254 مليار دولار) حصة بلاده من حزمة الاتحاد الأوروبي والضغط من أجل ميزانية مشتركة للاتحاد الأوروبي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.