Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عدد الوظائف الشاغرة في أمريكا يرتفع إلى أعلى مستوى منذ عامين

By أبريل 06, 2021 40

ارتفع عدد الوظائف الشاغرة الأمريكية إلى أعلى مستوى منذ عامين في فبراير وتتركز الزيادات الأكبر في الصناعات الأشد تضرراً خلال الجائحة، فيما يشير إلى أن أرباب العمل بصدد تكثيف وتيرة التوظيف في الأشهر المقبلة.

وأظهر مسح وزارة العمل للوظائف الشاغرة ودوران العمالة JOLTS يوم الثلاثاء أن عدد الوظائف المتاحة زاد إلى 7.37 مليون خلال الشهر من مستوى معدل بالرفع 7.1 مليون في يناير.

وكان متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج أرائهم يشير إلى 6.9 مليون وظيفة شاغرة. هذا وارتفعت الوظائف الشاغرة في قطاع الرعاية الصحية إلى مستوى قياسي بينما زاد العدد في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر.

ويسعى أرباب العمل بشكل متزايد إلى عاملين لشغل وظائف متاحة في وقت يتزايد فيه معدل التطعيمات ضد الفيروس ويتسارع النشاط الاقتصادي. وبينما ينبيء ارتفاع مستوى الوظائف الشاغرة بتوظيف قوي في الأشهر المقبلة، بيد أن شركات تقول أنه لا يمكنها إيجاد عمالة لشغل الوظائف المتاحة إذ أن عقبات مثل رعاية الأطفال ومخاوف الصحة تبقى تحدياً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 12 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.