Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بولارد: تطعيم 75% من الأمريكيين سيسمح بمناقشة تقليص شراء السندات

By أبريل 12, 2021 57

قال جيمز بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس أن تطعيم ثلاثة أرباع الأمريكيين سيكون إشارة إلى أن أزمة كوفيد تنتهي، وهو شرط ضروري حتى يفكر البنك المركزي في تقليص برنامجه لشراء السندات.

وقال بولارد في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج يوم الاثنين "من السابق لأوانه الحديث عن تغيير السياسة النقدية". وتابع قائلاً "نرغب في مواصلة سياسة نقدية بالغة التيسير بينما لا نزال في نفق الوباء، إذا وصلنا لنهاية هذا النفق، سيحين الوقت لتقييم إلى أين نذهب بعد ذلك".

وحصل حوالي 39% من الأمريكيين على جرعة أولى من لقاح و22% جرى تطعيمهم بالكامل، بحسب وكالة بلومبرج. وحث مسؤلو المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكيين على مواصل إتخاذ التدابير الاحترازية، بما يشمل تقييد سفرهم، مع ارتفاع عدد الإصابات.

وقال بولارد "عندما يتم تطعيم 75% و80% وتبدأ مراكز مكافحة الأمراض تقدم رسائل تبعث أكثر على التفاؤل أننا نسيطر على الأمر بشكل أفضل وتبدأ تخفيف بعض إرشاداتها، عندئذ أعتقد أن الاقتصاد ككل سيكتسب ثقة من ذلك".

وكررت تعليقات رئيس الفيدرالي في سانت لويس فحوى تصريحات لجيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي، الذي في مقابلة أذيعت يوم الأحد قال أن الاقتصاد الأمريكي عند "نقطة تحول"، مع توقعات بتسارع النمو والتوظيف بفضل زيادة معدلات التطعيم ودعم قوي من السياستين المالية والنقدية، لكن يبقى كوفيد-19 مصدر تهديد.

وأضاف بولارد أن الولايات المتحدة تعيش إنتعاشة اقتصادية سترفع التضخم في المدى القريب، لكن المؤشرات في الاشهر القليلة القادمة ستكون مشوهة وسيكون البنك المركزي أقل نزعة للتحرك بشكل إستباقي مقارنة بالماضي وسيدع ارتفاع التضخم يقود إلى بعض الزيادة في توقعات التضخم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 12 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.