Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نائب رئيس المركزي الأوروبي يتمنى عدم ضياع موسم السياحة بالكامل هذا العام

By أبريل 22, 2021 605

قال لويس دي جويندوس نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي أن هناك فرصة لإنقاذ موسم السياحة في جنوب القارة ولو بشكل جزئي على الأقل حيث تبدأ الحكومات تسريع وتيرة التطعيمات ضد كوفيد-19.  

وتعد السياحة أمراً أساسياً لدول عديدة في جنوب أوروبا، وتمثل 14% من الاقتصاد في إسبانيا موطن جويندوس. كما هي حتى أهم للبرتغال واليونان إذ تمثل 17% و21% من ناتجهما الاقتصادي على الترتيب. وغالباً ما تكون السياحة المصدر الرئيسي للوظائف في مناطق تغيب فيها صناعات أخرى، مما يوفر دخلاً مهماً للأسر ودعماً للاقتصادات المحلية.

من جانبه، قال جويندوس للصحفيين يوم الخميس "سيعتمد الأمر على تطور عملية التطعيم".

وتابع "إذا إكتسب توزيع اللقاحات زخماً، ونتوقع أن يكون هذا هو الحال، نأمل أن يتم تحصين نسبة مرتفعة من السكان". "هذه علامة إيجابية، ومؤشر إيجابي على احتمال عدم خسارة موسم الصيف بالكامل، مثلما حدث في 2020".

تأتي تعليقات جويندوس وسط دلائل على تسارع توزيع اللقاحات في الاتحاد الأوروبي بعد بداية متعثرة. ومع ذلك، تكشف بيانات أن حملات التطعيم القومية تتفاوت بشكل كبير عبر التكتل، على الرغم من أن كل الدول الأعضاء متاح لها نفس العدد من الجرعات بما يتناسب مع حجم سكانها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.