Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

يلين: الاقتصاد الأمريكي ماض بشكل جيد نحو تعاف قوي بعد كوفيد

By حزيران/يونيو 16, 2021 543

قالت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية أن الولايات المتحدة "تسير بشكل جيد" نحو تعاف قوي من جائحة كوفيد-19، وحثت المشرعين على التوجه نحو معالجة مشاكل طويلة الأمد يعاني منها الاقتصاد.

وقالت يلين في نص شهادة من المقرر أن تدلي بها أمام لجنة الشؤون المالية بمجلس الشيوخ يوم الأربعاء أنها تولت منصبها في يناير متمنية مساعدة الأمريكيين على "تجاوز الأزمة".

وقالت "بفضل هذا الكونجرس—وتمريره لخطة الإنقاذ الأمريكية—أعتقد أننا في طريقنا بشكل جيد نحو هذا الهدف"، مشيرة إلى مشروع قانون مساعدات لمتضرري الجائحة بقيمة 1.9 تريليون دولار تم إقراره في مارس.

وتابعت قائلة أن الدولة تواجه تحديات متمثلة في عدم المساواة في الأجور وتراجع المشاركة في القوة العاملة وفجوات بين الفئات العرقية وتغير المناخ.

وأكدت على أن مواجهة هذه القضايا يتطلب استثماراً عاماً كبيراً، داعية المشرعين لدعم مقترحات الرئيس جو بايدن لخطة مدتها سنوات بقيمة 4 تريليون دولار للإنفاق على رعاية الطفولة والبنية التحتية والاستثمارات في الطاقة النظيفة.

وتأتي جلسة الإستماع على خلفية مسعى لمجموعة مشرعين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري لصياغة خطة توافقية للبنية التحتية تنفذ جزءاً من مقترحات بايدن. في نفس الأثناء، يستعد المشرعون الديمقراطيون أيضا لمشروع قانون مختصر يجنب الحاجة لدعم الجمهوريين.

وإقترحت إدارة بايدن سلسلة من الزيادات الضريبية على الشركات والأمريكيين الأثرياء لتمويل المقترحات. لكن يرفض الجمهوريون زيادة الضرائب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.