Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

قفزة في إصابات الفيروس ببريطانيا رغم تطعيم 8 من كل 10 بالغين

By حزيران/يونيو 17, 2021 858

سجلت بريطانيا أكبر عدد حالات إصابة بفيروس كورونا منذ منتصف فبراير وسط تحذيرات من أن الموجة الحالية من الإصابات التي تعود إلى المتحور "دلتا" الاكثر قدرة على الإنتشار ربما تبعد أسابيع عن بلوغ ذروتها.

وبحسب وزارة الصحة البريطانية، تسجل أكثر من 11 ألف حالة إصابة جديدة بالمرض يوم الخميس، إلى جانب 19 حالة وفاة.

وأظهرت دراسة لهيئة الصحة العامة في انجلترا أن معدلات الإصابة تزيد عبر كل الفئات العمرية، لكن الفئة الأعلى هي الأشخاص بين سن 20 و 29 عاما.

على نحو منفصل، قالت الحكومة أن ثمانية من كل 10 بالغين تلقوا الأن جرعتهم الأولى من اللقاح.

وتظهر البيانات كيف قلبت سلالة دلتا المتحورة، التي تم إكتشافها لأول مرة في الهند، خطة الحكومة لرفع القيود المتبقية المتعلقة بالوباء هذا الشهر رأساً على عقب. وأعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون التأجيل لمدة أربع أسابيع يوم الاثنين للسماح بحصول عدد أكبر من البالغين على جرعة ثانية من اللقاح، التي تظهر بيانات أنها تزيد بشكل كبير الحماية من السلالة الجديدة.

من جانبه، قال كريس ويتي كبير المسؤولين الطبيين في انجلترا في مؤتمر طبي يوم الخميس أن القفزة الحالية في الإصابات ستؤدي "قطعاً" إلى زيادة أعداد من يتلقون العلاج في المستشفيات والوفيات.

وتابع "موعد ذروة هذه القفزة مازال غير معلوم وسيتعين علينا أن نرى كيف ستسير الأمور في الأسابيع القليلة القادمة". وحذر أيضا من أن الهيئة الوطنية للخدمات الصحية يجب أن تستعد لموجة جديدة من الإصابات خلال الشتاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.